18:51 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    دان البرلمان التونسي إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيع العلاقات مع إسرائيل، معتبرا أن هذه الخطوة تعد تعديا على حقوق الشعب الفلسطيني، وتهديدا صارخا لحالة الإجماع العربي والإسلامي، خاصة على المستوى الشعبي.

    وجددت رئاسة البرلمان في بيان لها صدر، مساء اليوم الاثنين، التأكيد على وقوفها المبدئي مع القضية الفلسطينية القضية الأولى للعالم العربي والإسلامي ومناصري الحرية والرافضين للاستعمار والاستيطان وانتهاك سيادة الدول والداعمين لحق الشعوب في تقرير مصيرها، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

    ونددت بالمآلات السيئة لهذه الخطوة، خاصة في هذا الظرف الذي تتوالى فيه مظاهر الاعتداء على الشعب الفلسطيني، فضلا عن مضي "الكيان الصهيوني" في سياسة التوسع وضم المزيد من الأراضي، بما يكرس واقعا جغرافيا وديمغرافيا جديدا يهدد الوجود الفلسطيني، على حد تعبير الوكالة.

    كما ذكّرت رئاسة البرلمان بمواقف المساندة الدائمة لكافة الشعب التونسي بمنظماته الوطنية ونسيجه المجتمعي وممثليه في مجلس نواب الشعب المنددة بالسياسات الاستيطانية والاستعمارية، والداعمة للحقوق الفلسطينية.

    ودعا البرلمان التونسي البرلمان العربي واتحاد البرلمانات العربية والبرلمانات الإقليمية والدولية وأنصار الحرية وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها في كل دول العالم إلى إدانة ما حصل وإصدار مواقف واضحة داعمة للحقوق الفلسطينية.

    انظر أيضا:

    واصفا الإمارات "بالبطلة"... نتنياهو: الاتفاقية ستسهم في إرساء السلام والريادة في المجالات كافة
    محلل سياسي إيراني: لا بد من خطوات إماراتية عملية لطمأنة طهران بعد اتفاقها مع إسرائيل
    بعد اتفاق السلام مع الإمارات... نتنياهو يعلن عن خطوة يسعى إليها مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, إسرائيل, فلسطين, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook