18:31 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، إن "ضم إسرائيل لأراض على نحو آحادي وبناء مستوطنات يدمر أي جهد للسلام"، مثمنا في الوقت ذاته أي جهد لتعليق هذه الإجراءات الأحادية.

    وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي في ألمانيا، مع نظيره الألماني هايكو ماس، إن "أي جهود تفضي للسلام في المنطقة وتعليق الضم يمكن أن ننظر إليها نظرة إيجابية"، مؤكدا أن "المملكة ملتزمة بخطة السلام العربية وهي الطريقة الوحيدة للوصول إلى حل للنزاع والتطبيع الإسرائيلي مع جميع الدول"

    وأضاف أنه "عندما نصل إلى السلام بين فلسطين وإسرائيل فإن كل شيء محتمل"، مشددا على أن "الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب تعرقل فرص السلام" بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".

    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب
    © Sputnik /
    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب

    انظر أيضا:

    رغم الموقف المعلن... الخطوط التركية ضمن أول اتفاق سياحي بين إسرائيل والإمارات
    القيادات الفلسطينية ترفض ما قامت به الإمارات من اتفاق مع إسرائيل
    لبنان يكشف رسميا موقفة من التطبيع مع إسرائيل ويعلق على قرار الإمارات
    رغم الاتفاق مع الإمارات... إسرائيل تدشن مدينة جديدة في غور الأردن
    "حكام عملاء"... إيران تهاجم الإمارات بشدة بعد تطبيع العلاقات مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook