09:39 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الأردنية تنفيذ حظر تجول شامل طوال يوم الجمعة المقبل في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء.

    عمان - سبوتنيك. وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، أنه في ظل استمرار تزايد حالات الإصابة بكورونا في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء، فإنه سيتم تنفيذ حظر تجول شامل طوال يوم الجمعة القادم في المحافظتين، فيما ستستمر ساعات الحظر كما هي في باقي محافظات المملكة.

    وقال العضايلة خلال إيجاز صحافي، اليوم الأربعاء، إنه "سيتم تنفيذ حظر تجول شامل طوال يوم الجمعة 28 أغسطس/ آب 2020 في محافظتي العاصمة عمّان والزرقاء فقط، وذلك في ظل استمرار تزايد حالات الإصابة بكورونا في المحافظتين، فيما ستستمر ساعات الحظر كما هي في باقي محافظات المملكة".

    وأشار العضايلة إلى أن هذا الحظر الشامل سيُنفَّذ في عمّان والزرقاء على النحو التالي: إذ سيبدأ من الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الخميس 27 أغسطس ويستمر لمدة 24 ساعة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الجمعة 28 أغسطس 2020.

    وبين العضايلة أن تنفيذ الحظر الشامل في محافظتين فقط يأتي وفقا للتوجه الجديد المعلن بتنفيذ إغلاقات محدودة وبشكل مرن يساهم في تحقيق التوازن بين حماية صحة المواطنين واستدامة الاقتصاد والتركيز على المناطق الساخنة، التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة.

    وأضاف أنه وفي ضوء تزايد عدد حالات الإصابة خلال الأسبوعين الماضيين، قررت وزارة الثقافة تجميد إقامة مهرجان جرش لهذا العام.

    من جهته أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ لهذا اليوم منها 30 حالة محليّة. مبينا أن الحالات المحليّة 2 من الزرقاء و24 في عمان و4 في إربد.

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان تغلق العاصمة 12 يوما على خلفية تفشي فيروس كورونا
    الأردن... حقيقة إغلاق جميع منافذ العاصمة عمان
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, عمان, حظر تجوال, تنفيذ, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook