12:06 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، اليوم الثلاثاء، ووزير الخارجية الإيطالي لويدجي دي مايو، ضرورة الإسراع في رفع الإغلاق عن المواقع النفطية في ليبيا.

    القاهرة- سبوتنيك. وبحسب بيان لحكومة الوفاق الليبية فقد "استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإيطالي لويدجي دي مايو"، مضيفا "أكد الجانبان على ضرورة الإسراع برفع الإغلاق عن المواقع النفطية، حيث يتسبب التأخير في المزيد من المعاناة لليبيين جميعا، والمزيد من الخسائر التي بلغت حتى الآن نحو 10 مليارات دولار".

    وأشار البيان إلى أن الاجتماع تناول "التعاون الاقتصادي من خلال اللجنة الاقتصادية المشتركة حيث تم الاتفاق على التعجيل بتفعيلها لتباشر عملها، لتبدأ الشركات الإيطالية في العودة لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة وتنفيذ مشاريع جديدة تغطي مجالات الخدمات والتعمير والتنمية بحيث تعطي دفعة للاقتصاد الليبي وتفتح فرص عمل وإنعاش للقطاعات المختلفة".

    وبحسب البيان "تناولت المحادثات سبل تنفيذ ما جاء في البيان الذي أعلنه الرئيس [السراج] وبيان عقيلة صالح [رئيس مجلس النواب الليبي] من نقاط اتفاق لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار ونزع السلاح بمنطقتي سرت والجفرة ورفع الإغلاق عن المناطق النفطية".

    انظر أيضا:

    مناطق نفطية مهددة.. لماذا ظهر "داعش" في ليبيا في هذا التوقيت
    المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تحذر من حدوث كارثة تشبه "انفجار بيروت"
    مجلس الأمن الروسي: الغرب يحاول الاستيلاء على النفط في ليبيا وفنزويلا وسط وباء كورونا
    قبائل ليبيا تستأنف إنتاج النفط وتمنح الجيش "تفويضا مطلقا"
    الكلمات الدلالية:
    حكومة السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook