16:00 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفادت صحيفة عبرية بأن لقاءات سرية جرت بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين لتجديد التنسيق الأمني بينهما.

    ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الجمعة، بأن إسرائيل تعمل بهدوء وسرية على تجديد التنسيق الأمني مع الجانب الفلسطيني، الذي توقف بينهما قبل عدة أشهر، بسبب رغبة إسرائيل تنفيذ خطة ضم مناطق في الضفة الغربية.

    وأوضحت أن إسرائيل تحاول تجديد التنسيق الأمني مع الفلسطينيين بعد تأجيل أو توقف تنفيذ خطة "الضم"، بموجب اتفاق السلام التاريخي بين إسرائيل والإمارات.

    وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه تم عقد لقاءات سرية بين الطرفين، الإسرائيلي والفلسطيني، أهمها لقاء رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، مع كبار المسؤولين الفلسطينيين المقربين من رئيس السلطة الفلسطينية، الرئيس محمود عباس (أبو مازن).

    ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل لا تعلن، بشكل رسمي، عن هذه اللقاءات، إلا أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تجديد التنسيق الأمني مع الجانب الفلسطيني، من خلال شخصيات محورية ومعروفة في المجتمع والاقتصاد الفلسطيني. 

    وسبق أن أعلنت السلطة الفلسطينية عن توقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي في أعقاب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تنفيذ خطة "ضم" أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن، وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، مطلع يوليو/ تموز الماضي، ولكنه توقف عن ذلك.

    انظر أيضا:

    استعداد إسرائيلي لاستئناف التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية
    المجلس الأعلى للدفاع اللبناني: يجب تكثيف التنسيق بين الأجهزة الأمنية لتفادي الأعمال التخريبية
    صحيفة عبرية تحذر من تداعيات وقف التنسيق الأمني بين إسرائيل و السلطة الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook