21:15 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    قتل وجرح 10 أشخاص في تفجير انتحاري بمحيط مطعم بالعاصمة الصومالية اليوم الأربعاء، بحسب وسائل إعلام محلية.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكر موقع "غاروي" الصومالي عن متحدث للحكومة أن "ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح 7 آخرون في تفجير انتحاري خارج مطعم "بلو سكاي"".

    ولم يصدر تصريح رسمي من السلطات حول طبيعة الانفجار أو وقوع خسائر، ولكن راديو "دانان" الصومالي ذكر أنه ناتج عن تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش قرب القصر الرئاسي.

    وفي السياق نفسه وقبل يومين، وتحديدا يوم الاثنين الماضي، قتل عنصران من القوات الخاصة الصومالية وجرح 3 عسكريين بينهم ضابط أمريكي بانفجار سيارة جنوبي البلاد، وفقا لما ذكرت قناة العربية.

    وفي وقت سابق، كشفت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) أن الولايات المتحدة شنت إجمالي 46 غارة جوية لإضعاف حركة "الشباب" المتشددة في الصومال هذا العام، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

    وقال مدير الشؤون العامة في "أفريكوم" الكولونيل كريس كارنز في بيان أورده (راديو شابيلي) الصومالي إن الجيش الأمريكي يواصل تدريب القوات الصومالية ودعم العمليات بشن غارات جوية دقيقة، مضيفا أن الشباب عدو خطير يشكل تهديدا على الصومال وجيرانه والولايات المتحدة.

    وأشار البيان إلى أن الشباب تهاجم بشكل دوري المواطنين الصوماليين وقوات الجيش والشركاء، منوها بأن القوات الصومالية والولايات المتحدة والشركاء الدوليين يعملون على الحفاظ على الحياة مع زيادة الأمن والاستقرار، وفي نهاية المطاف تحقيق الاحتمالية طويلة الأمد بشأن زيادة الرخاء.

    وأكدت "أفريكوم" أن الشباب تعتمد على التضليل والأكاذيب وتواصل الحركة نشر المعلومات الكاذبة والتي من بينها الادعاء الخاطيء هذا الأسبوع بمقتل قوات أمريكية في هجوم.

    انظر أيضا:

    مقتل عسكريين اثنين وإصابة 3 آخرين بينهم ضابط أمريكي بانفجار سيارة مفخخة في الصومال
    نفذها "فيلق القدس"... إيران تعلن نجاح عملية أمنية حررت فيها 3 مختطفين من قراصنة صوماليين
    28 مصابا في انفجار فندق بالعاصمة الصومالية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الصومال, حركة الشباب, حركة الشباب الصومالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook