00:51 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية (156)
    0 02
    تابعنا عبر

    التقى رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، نظيره البحريني، الفريق عادل بن خليفة الفاضل، وذلك بعد فترة قصيرة من إعلان تل أبيب والمنامة التوصل لاتفاق حول تطبيع العلاقات بين البلدين.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وكالة أنباء البحرين، اليوم الخميس، في بيان أن "يوسي كوهين رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي زار البحرين أمس، وكان في استقباله الفريق عادل بن خليفة الفاضل، رئيس جهاز المخابرات الوطني، والشيخ أحمد بن عبد العزيز آل خليفة، رئيس جهاز الأمن الاستراتيجي".

    وأوضحت الوكالة الرسمية في البحرين أن الجانبين بحثا خلال الزيارة "الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، كما أكدا على أهمية "إعلان تأييد السلام الذي وقع بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، والدور الذي سيساهم فيه بشكل بارز نحو تعزيز الاستقرار وإعلاء قيّم السلام في المنطقة، وفتح آفاق التعاون بين البلدين".

    وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 15 سبتمبر/ أيلول، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل.

    وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما ترأس الوفد الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

    وأكد الرئيس الأمريكي أن هذا الاتفاق هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن، مضيفا أن الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق.

    الموضوع:
    تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية (156)

    انظر أيضا:

    قناة إسرائيلية: السيادي السوداني يعترف بأن التطبيع يسرع الرفع من قائمة الإرهاب
    السودان... فتوى بعدم جواز التطبيع مع إسرائيل في كل المجالات
    السفير الإماراتي لدى واشنطن: سلطنة عمان والسودان لا تتعجلان التطبيع مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    البحرين, إسرائيل, التطبيع مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook