00:25 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    اندلعت عدة حرائق، صباح اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة من أنحاء إسرائيل.

    أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، ظهر اليوم الجمعة، بأن حرائق متعددة اندلعت في أكثر من منطقة في إسرائيل، وإجلاء عشرات الآلاف من منازلهم، اقتربت إحداها من الحدود اللبنانية.  

    ونشبت في منطقة الجليل الأعلى بشمال إسرائيل حرائق مختلفة، خاصة في غابة تشرشل، ووصل إلى عشرات المنازل، وتم إخلاء المنازل وإجلاء السكان منها، في وقت أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن حريقا كبيرا اندلع قرب الحدود اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل، مشيرة إلى تخوف الأهالي من امتداد الحريق إلى الأراضي اللبنانية.

    وقالت الوكالة إن "الحريق اندلع قرب الحدود اللبنانية المحاذية لبلدتي حولا وهونين"، لافتة إلى "إمكانية امتداد الحريق إلى الأراضي اللبنانية بسبب سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة".

    ونشر تلفزيون "الجديد" مقطع فيديو لاندلاع حريق في بلدة معركة بصور، مشيرا إلى أن النيران اقتربت من مركز القوات الدولية العاملة في لبنان "اليونيفيل" في البلدة.

    وفي السياق نفسه، نشب حريق في منطقة مفتوحة شمالي القدس، في الأشجار والنباتات، وامتد باتجاه قرية أورانيم، وتم إخلاء حوالي 500 عائلة من البلدة، واشتعلت النيران في عدد من المنازل وألحقت بها أضرار. 

    وأوضحت صحيفة "معاريف" العبرية، بأن عشرات سيارات الإطفاء توجهت ناحية أماكن الحرائق، مزودة بأطقم إطفاء كبيرة في الموقع، مع تخوف من امتداد الحرائق إلى أماكن أخرى بسبب الظروف الجوية وارتفاع درجة الحرارة. 

    وقال قائد لواء الساحل في الشرطة الإسرائيلية، حيزي ليفي، إن "مصدر الحريق هو فعل فاعل"، مشيرا إلى أن هناك عشرات الحرائق في جميع أنحاء إسرائيل. وأغلقت عدة طرق رئيسية في مناطق الحرائق، أمام حركة المرور. 

    وسيكون الطقس، اليوم الجمعة حارا في معظم أنحاء إسرائيل، حيث من المتوقع وصول درجة الحرارة إلى ما فوق 35، في العديد من المناطق.

    انظر أيضا:

    مصرف لبنان يمدد السحب بالدولار على سعر 3900 ليرة
    السودان: علاقتنا مع إسرائيل ما زالت خاضعة للنقاش وسنفعل ما تمليه علينا مصالحنا
    علاء مبارك يرد على أفيخاي أدرعي بشأن "انتصار إسرائيل" المزعوم في حرب أكتوبر
    الكلمات الدلالية:
    حرائق, أخبار لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook