18:18 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الصحة العراقية بأن الوضع الصحي في العراق تحت السيطرة حتى الآن في ظل انتشار فيروس كورونا.

    وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، أن "نسب الشفاء في العراق هي من الأفضل عالمياً، وتقترب من 85 في المئة، إضافة إلى أن العراق الأقل عالمياً بنسب الوفاة بالفيروس"، مؤكداً أن "الوضع الصحي حتى الآن تحت السيطرة".

    وأضاف بحسب موقع "السومرية نيوز" العراقي: "حتى الآن لا يوجد لقاح معتمد ضد الفيروس، لا في العراق ولا في أي مكان بالعالم، وكثير من الدول والشركات العالمية توصلت الى مراحل متقدمة في مسألة اللقاح"، مشيراً إلى أن "العراق ليس لديه التزام مع أي دولة بشأن اللقاح، ولكن سيكون من أول الدول التي ستوفره".

    وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت، 12 سبتمبر/أيلول الماضي، تسجيل وفاة 60 مصابا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال أربع وعشرين ساعة فقط، ليناهز إجمالي الوفيات الناجمة عن تداعيات الإصابة بالفيروس القاتل ثمانية آلاف من بين 286778 مصابا، بعدما أحصت السلطات المعنية 4106 حالات جديدة.

    وقالت الوزارة، في بيان: "تم فحص 18949 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض (الناجم عن فيروس كورونا المستجد)، في العراق 1883048".

    وأضافت: "مجموع الإصابات الكلي بلغ 286778، ومجموع حالات الشفاء 221283، فيما مجموع الراقدين بالمستشفيات 57554، من بينهم 575 بالعناية المركزة، ومجموع الوفيات 7941 شخصا".

    وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق قد أعلنت ،سابقا، تحديد نسبة حضور للموظفين في المؤسسات الحكومية بـ 50 في المئة، وإعادة فتح المطاعم بعد إغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في آذار/مارس الماضي "وباء عالميا".

    انظر أيضا:

    وفيات كورونا في العراق يناهز الـ 8 آلاف
    كوريا الجنوبية تزود العراق بـ"أكشاك مبتكرة" لمواجهة تفشي كورونا
    الصحة العراقية: بلادنا لا تزال في الموجة الأولى من كورونا
    وفاة لاعب عراقي بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الوفيات, الصحة, العراق, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook