19:22 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص مليار جنيه لدعم تكافؤ الفرص التعليمية للطلاب غير القادرين، الذين تم رفضهم في برامج الدعم النقدي.

    ولفتت إلى أن ذلك يشمل ذوي الإعاقة وطلاب المدارس المجتمعية وطلاب تكافل الذين التحقوا بالجامعات، والتدريب الفني ومحو الأمية ووحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، حسبما ذكر بيان على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء.

    وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن "هذا التخصيص يتضمن دعم مليون طالب مدرسي من الأسر التي تم رفضها من برنامج تكافل ليصل إجمالي عدد الطلاب الذين يتم دعمهم إلى 4.4 مليون طالب بينهم ٢.٤ مليون طالب يتم دعمهم عبر برنامج تكافل و٢ مليون طالب من المرفوضين من برنامج تكافل، بالإضافة إلى تقديم أدوات مساعدة للطلاب ذوي الإعاقة لتمكينهم من الخروج للتعليم ودمجهم بالمجتمع".

    وقالت نيفين القباج إن "السيسي وجه بالمساهمة في تكاليف التعليم المجتمعي بالشراكة مع الجمعيات الأهلية، والتنسيق مع القطاع الخاص بشأن التدريب المهني للطلاب المتسربين وتخطوا سن التعليم".

    وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى توجيه الرئيس المصري بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفال غير المرخصة على مستوى الجمهورية وعددها 10 آلاف و300 حضانة غير مرخصة وترخيصها مؤقتا لحين تسوية أوضاعها من خلال لجنة وطنية برئاسة التضامن الاجتماعي".

    انظر أيضا:

    التضامن المصرية: أكثر من نصف مليار جنيه منح تلقتها الجمعيات الأهلية في شهرين
    مصر... وزيرة التضامن تزف بشرى سارة للمواطنين
    مصر... وزارة التضامن تكشف حقيقة تعذيب أطفال في دار للأيتام
    وزيرة التضامن المصرية تزف بشرى سارة للمتعافين من الإدمان
    الكلمات الدلالية:
    الدعم النقدي, مصر, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook