08:56 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكدت الحكومة المصرية أنها أقامت مناطق سكنية ضمن مشروعات مخطط لها توفيرا لسكن بديل لسكان العشوائيات مثل مشروع الأسمرات، وروضة السيدة، ومساكن المحروسة، والخيالة والزهور.

    وقد رصدت بوابة "أخبار اليوم" المصرية الحكومية أبرز المناطق التي ستتم إزالتها خلال الفترة القادمة.. وهي : مناطق شمال وجنوب الحرفيين بمنشأة ناصر، حيث سيتم إخلاؤها من السكان وإزالتها، ومنطقة سيدي فرج بنطاق حي روض الفرج، حيث سيتم أيضا إخلاؤها من السكان وإزالتها، والثالثة منطقة  "اسطبل عنتر" بنطاق حي مصر القديمة.

    وكان  المهندس خليل شعت، مدير صندوق تطوير العشوائيات قد أكد في تصريحات صحفية سابقة، أنه وبنهاية عام 2020، سيتم تسكين 25 ألف أسرة من سكان المناطق العشوائية في مساكن آدمية لهم.

    وأضاف: من المفترض تسكين 15 ألف أسرة من سكان العشوائيات، خلال عام 2021، مؤكدا أن إجمالي عدد سكان الذي تم نقلهم من المناطق العشوائية لمساكن آدمية، قد بلغ 40 ألف أسرة.

    يذكر أن الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء قد أصدر في السابق تقريرا أوضح من خلاله بعض الأرقام لطبيعة العشوائيات في مصر، منها أن إجمالي مساحة المناطق العشوائية بمصر هي 160.8 ألف فدان، وتمثل نحو 39% من إجمالي الكتلة العمرانية في مصر وتنتشر في 226 مدينة.

    ولفت التقرير أيضا أن محافظات سوهاج، والشرقية، وبنى سويف هي الأعلى على مستوى محافظات الجمهورية بنسب بلغت "71.1%، 69.5%، و65.3%، على التوالي.

    انظر أيضا:

    مصر... وزير الإسكان يجتمع بمسؤولين بشأن ميدان التحرير
    مصر... كيفية امتلاك شقة من "الإسكان الاجتماعي" بثلاثة مشروعات
    مصر.. الحكومة تناقش التعامل مع من يستغلون "كورونا" للبناء العشوائي
    وزير مصري يكشف حجم الإنفاق على العشوائيات
    الكلمات الدلالية:
    مساكن, المساكن, السكان, اخلاء سكان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook