05:29 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علقت المملكة العربية السعودية، على افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية في مدينة شرم الشيخ، باعتبارها أول جامعة تنشأ في جنوب سيناء.

    وهنأ سفير المملكة في القاهرة، أسامة النقلي، مصر على افتتاح مشاريع تنموية في سيناء، ومنها جامعة الملك سلمان الدولية.

    وقال النقلي، أمس السبت، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" إنهم شهدوا اليوم صرحا تعليميا متطورا، ومنشأ بأحد الأنظمة التعليمية في العالم والمتطورة حول العالم، كما أن التخصصات الموجودة في الجامعة وفروعها هي تخصصات تنسجم مع بيئة الجامعة وتخدم التنمية الشاملة لمصر والسعودية والعالم.

    ولفت أسامة النقلي إلى أن جامعة الملك سلمان تضم تخصص "زراعة المناطق الصحراوية"، مؤكدا أنه ولأول مرة يشاهد ذلك التخصص، مشيرا إلى أنه سيكون مفيدا للمناطق العربية التي تضم صحاري كثيرة.

    وأوضح أن "المملكة العربية السعودية ومصر بهما مساحات صحراوية كبيرة جدا، ومثل هذه التخصصات من شأنها إحداث تنمية في المناطق الصحراوية".

    كما اعتبر سفير السعودية في القاهرة جامعة الملك سلمان أنها "صرح ومعلم أكاديمي علمي يليق بمستوى البلدين مصر والسعودية، ويؤكد على متانة وقوة العلاقات في المجالات التعليمية ويتقدم بها لمستويات أفضل".

    وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، جامعة الملك سلمان الدولية، وكذلك عدد من المشروعات الأخري في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء.

    وأضاف أن "المشروع يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد 10  کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور، مدينة رأس سدر، مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب".

    وأوضح أن ذلك "ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة".

    ووفقا له، تتضمن كليات الجامعة تخصصات، الهندسة التطبيقية، علوم الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم المالية والادارية، السياحة والضيافة، العمارة، الألسن واللغات التطبيقية، الزراعات الصحراوية، الفنون والتصميم.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يتحدث عن اقتصاد المملكة في ظل أزمة كورونا
    5 قرارات جديدة للملك سلمان... وتعويض مالي ضخم لذوي ضحايا كورونا من القطاع الطبي
    أمير الكويت يبعث رسالة خطية إلى الملك سلمان عقب ساعات من استنكار "تهديد سافر"
    الملك سلمان يرسل برقية إلى الرئيس الجزائري على إثر إصابته بكورونا
    السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان الدولية في شرم الشيخ... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    جامعة, مصر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook