17:41 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انتهت عملية التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المصري، مساء أمس الأحد، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعدا أقصاه يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، لإعلان نتائج الانتخابات، التي جرت في 13 محافظة.

    ووفقا للهيئة الوطنية، فإن آخر موعد للتقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددي للأصوات.

    وبحسب الجدول الزمني للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، يتم الفصل في التظلمات المقدمة خلال 24 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة، حسبما نقلت صحيفة "الوفد" المصرية.

    وتشترط الهيئة أن يتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من تاريخ صدوره، لتعلن النتيجة وتنشر في الجريدة الرسمية وصحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار في موعد أقصاه 15 نوفمبر 2020.

    جرت الجولة الثانية للانتخابات في 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

    كما خضعت هذه الجولة من الانتخابات لإشراف قضائي كامل، وفى إطار من المتابعة من جانب وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية.

    انظر أيضا:

    المصريون في كندا وأمريكا يبدأون التصويت في انتخابات البرلمان
    فوز "القائمة الوطنية" بمقاعد المرحلة الأولى في انتخابات البرلمان المصري
    انتهاء التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب المصري وبدء فرز الأصوات باللجان
    الكلمات الدلالية:
    مجلس النواب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook