20:04 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    التقى الفريق سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الإماراتي، اليوم الأربعاء - عن بعد - وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، أمير أوحانا، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

    وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، مساء اليوم الأربعاء، بأن اللقاء الذي تم عن بعد، يأتي ضمن جهود تفعيل "الاتفاقية الإبراهيمية"، أي اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي.

    وناقش سيف بن زايد مع أمير أوحانا خلال اللقاء برامج ومشاريع مشتركة بين الوزارتين، من ضمنها برامج مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال بالشراكة مع الأمم المتحدة والقطاعات الخاصة والعامة، إلى جانب مشاريع تكنولوجيا ابتكارية وبرامج تتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود، وآخرى تطويرية في قطاع الدفاع المدني.

    وأكد الجانبان، الإماراتي والإسرائيلي، ضرورة دعم القطاع الاقتصادي والسياحي في الدولتين، من خلال تطوير خدمات مشتركة تستهدف أمن وسلامة مجتمعي البلدين، واتفقا على تشكيل فريق مشترك للعمل على تنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة تمهيدا لإطلاقها في المستقبل.

    وكانت البحرين والإمارات قد وقعتا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، في واشنطن برعاية أمريكية. 

    انظر أيضا:

    الإمارات تشرح وصفة "التوصل لاتفاق حقيقي مع إيران" ومكوناتها
    سفير الإمارات في موسكو: الاتفاق مع إسرائيل تغيير في التفكير التقليدي لمعالجة تحديات المنطقة
    العتيبة: الإمارات طبعت مع إسرائيل منعا لقرار كاد يسبب عواقب وخيمة على الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    التطبيع مع إسرائيل, إسرائيل, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook