06:25 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توقعت مصادر صحية كويتية تزايد معدل الإصابات بفيروس كورونا، أواخر الأسبوع الجاري، بعد خرق الإجراءات الاحترازية خلال انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) التي شهدتها البلاد، السبت الماضي.

    وقالت المصادر لصحيفة "القبس" إن عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية أثناء الاقتراع قد ينعكس على معدل الإصابات نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

    وأوضحت أن ذلك قد يحدث في حال "انتقال عدوى الفيروس بين الموجودين في مقارّ المرشحين والنواب الجدد بعد انتهاء التصويت".

    وبحسب المصادر ذاتها، فإنه رغم استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد خلال الآونة الأخيرة، إلا أن استمرار هذا الاستقرار يتطلب مزيداً من الحيطة والحذر والتعاون من قبل مختلف شرائح المجتمع في ما يتعلّق بتطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بالتصدي للفيروس.

    وأكدت أن ثمة مؤشرات إيجابية طرأت أخيرا على معدل الإصابات، فمن إجمالي 12124 تم أخذها الجمعة الماضية تم تسجيل 343 إصابة فقط.

    وشهد الأسبوع الأول من الشهر الجاري تسجيل 1964 إصابة بكورونا مقابل 5279 في أول 7 أيام من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفق المصادر ذاتها.

    والسبت الماضي، شهدت الكويت انتخابات مجلس الأمة لاختيار 50 نائبا، ورغم تحذيرات وزارة الصحة والجهات المعنية، جرى الحديث عن تجمعات وخرق للاشتراطات الصحية داخل وأمام بعض المقار الانتخابية.

    انظر أيضا:

    الكويت... تلقي لقاح "كورونا" سيكون اختياريا لا إجباريا
    بتمويل كويتي... غزة تتلقى مساعدات طبية لمواجهة كورونا
    مجلس الوزراء الكويتي يحسم الجدل بشأن تصويت مصابي كورونا
    اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء الكويتي بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمة, فيروس كورونا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook