01:24 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الحكومة الموريتانية، محمد ولد بلال، أن البلاد ستحصل أوائل العام المقبل على 20 بالمئة من احتياجاتها من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولفت إلى أن الأسبقية في إعطاء اللقاح ستكون للطواقم الطبية والمسنين والمصابين بأمراض مزمنة إلى جانب الموظفين ورجال الأمن.

    نواكشوط - سبوتنيك. وأكد ولد بلال، خلال زيارة قام بها اليوم الأربعاء لأماكن حجز المصابين بفيروس كورونا المستجد بالعاصمة نواكشوط برفقة عدد من أعضاء الحكومة، أن موريتانيا ستحصل على 20 بالمئة من حاجتها من لقاح مضاد للفيروس مع بداية السنة المقبلة، مشددا على أن حكومته ستعمل على اتخاذ كل الإجراءات لضمان سلامة المواطنين، وتوفير الظروف الملائمة لحجز المصابين.

    ودعا ولد بلال المواطنين إلى احترام الإجراءات الوقائية والضوابط التي تعلنها السلطات خاصة فيما يخص المسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة، مؤكدا أن أهم وسيلة للوقاية من الفيروس هي احترام الإجراءات المقررة من السلطة، واحترام المسافة، ووضع الكمامات، واستخدام المعقمات.

    وعبّر عن أمله في تجاوز الوباء خلال فترة وجيزة في حال تم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وقال ان الوضع المتعلق بفيروس كورونا المستجد في موريتانيا ما يزال تحت السيطرة.

    وسجلت موريتانيا مؤخرا زيادة في معدل الإصابات بالفيروس، فخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت وزارة الصحة أعلى حصيلة من الإصابات اليومية منذ انتشار الموجة الثانية من الفيروس في البلاد قبل أسبوعين، بلغت 197 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بالإضافة إلى تسجيل ثلاث وفيات، 41 حالة شفاء.

    وبلغ عدد الحالات النشطة من الفيروس في البلاد 1775 حالة، منها 1666 بدون أعراض، و74 لديهم أعراض خفيفة، بالإضافة لـ 35 حالة في وضعية خطيرة.

    وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد منذ اكتشاف أول إصابة بالفيروس 9876، من بينها 7904 حالة شفاء، و197 وفاة.

    وقررت الحكومة الموريتانية، الأسبوع الماضي، تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية في البلاد لمدة عشرة أيام ضمن إجراءات عاجلة لمنع تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء: هناك "تهافت" للحصول على اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا
    وكالة بريطانية تصدر تحذيرا جديدا بشأن من يتلقون لقاحات "فايزر"
    مسؤول مصري يحسم الجدل بشأن موعد توفير لقاح كورونا للمصريين
    روسيا ترسل وثائق حول لقاح كورونا إلى منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook