11:20 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تستعد الإمارات العربية المتحدة لإطلاق خطة وطنية لحماية حقوق الإنسان، وذلك ضمن سعيها لتعزيز حقوق الإنسان محليا وعالميا بما يتوافق مع جهود الأمم المتحدة في هذا المجال.

    ذكر ذلك وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تدوينة على "تويتر"، اليوم الخميس، قال فيها: "أطلقنا اليوم العملية التشاورية لإعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان".

    وتابع: "خطوة إلى الأمام لتحقيق أهداف رؤية 2021، وتعزيز الوعي المجتمعي حمايةً لمبادئ حقوق الإنسان، وترسيخا عمليا لقيم التسامح والتعايش". 

    ولفت قرقاش إلى أن "الخطة المرتقبة تعزز سجل الإمارات عبر رسم معايير رائدة لحقوق الإنسان".

    وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الإمارات تحتفي، اليوم الخميس، باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام".

    وتابعت: "هذا هو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948 وثيقة تاريخية أعلنت فيها حقوقا غير قابلة للتصرف يحق لكل شخص أن يتمتع بها".

    ولفتت الوكالة إلى أن "الإمارات كرست جهودها لوضع الإنسان على رأس أولوياتها منذ بداية تفشي الجائحة"، مشيرة إلى أنها "بادرت إلى تسهيل الحياة للمواطنين والمقيمين فيها دون تمييز باعتماد عدد من السياسات والاستراتيجيات والخطط الوطنية".

    وأوضحت الوكالة أن الخطط الإماراتية شملت الجوانب الصحية والتعليمية إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي، وسن عدد من التشريعات والأنظمة الوطنية التي ساهمت الحد من التمييز".

    انظر أيضا:

    قرقاش: أمن الخليج يبدأ ببناء الثقة التي تأثرت سلبا بتدخلات إيران
    قرقاش: الإمارات أحد أهم الداعمين لـ "الأونروا"
    احتفالا بالعيد الوطني... قرقاش: بلادنا ناجحة وموقعها الإقليمي والدولي راسخ
    السعودية تحقق 5 "إنجازات" في مجال حقوق الإنسان خلال 2020
    قرقاش: تركيا وإيران تحاولان فرض أجندة توسعية
    الكلمات الدلالية:
    قرقاش, الأمم المتحدة, حقوق الإنسان, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook