08:07 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن مقاتلات سعودية حلقت لمرافقة القاذفات الأمريكية الاستراتيجية "بي 52" أثناء عبورها أجواء المملكة.

    ونشر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع عبر موقع "تويتر" فيديو وصورا للمقاتلات السعودية، وكتب يقول: "المقاتلات السعودية ترافق القاذفات الأمريكية الاستراتيجية "بي-52" أثناء عبورها أجواء المملكة العربية السعودية".

    نفذت قاذفتان استراتيجيتان من طراز "بي-52" تابعتان لسلاح الجو الأمريكي تحليقا من قاعدتهما في الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.

    وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان صادر عنها، أن القاذفتين حلقتا في منطقة مسؤوليتها برفقة طائرات تابعة لـ"الشركاء الإقليميين" ضمن المهمة الثانية خلال الشهرين الأخيرين.

    في سياق متصل، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن مسؤولين في وزارة الدفاع (البنتاغون)، قولهم إن القاذفتين القادرتين على حمل قنابل نووية غادرتا قاعدة باركسديل الجوية في ولاية لويزيانا، الأربعاء، ونفذتا المهمة في الشرق الأوسط، الخميس، ثم عادتا إلى قاعدتهما.

    ووفقا للمسؤولين: "تهدف المهمة إلى ردع إيران عن اتخاذ أي إجراء عدواني ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف في المنطقة".

    وذكرت المصادر أن "المهمة استمرت 36 ساعة، وعبرت القاذفتان خلالها المحيط الأطلسي وأوروبا ثم حلقتا فوق شبه الجزيرة العربية والخليج، حيث نفذتا دورانا عريضا قرب قطر مع البقاء على مسافة آمنة من سواحل إيران".

    انظر أيضا:

    تحذيرات إسرائيلية من "شراء" السعودية مقاتلات "إف 35"
    التحالف بقيادة السعودية: لا صحة لما يدعيه الحوثيون بإسقاط مقاتلة من نوع إف-15
    السفير الأمريكي لدى السعودية يحذر من نقل مقاتلين إلى ليبيا ويؤكد "تركيا أحد حلفائنا"
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook