14:52 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحبت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، بتنفيذ الأطراف اليمنية "اتفاق الرياض"، واعتبرته "خطوة مهمة لتحقيق السلام والاستقرار".

    وأعربت الخارجية البحرينية في بيان رسمي لها أن تنفيذ الأطراف اليمنية ممثلة بالحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لاتفاق الرياض، هو "خطوة مهمة لتعزيز وتوحيد الجهود اليمنية لمواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والسلم والاستقرار".

    كما أشادت وزارة الخارجية البحرينية "بالجهود المخلصة التي بذلتها المملكة العربية السعودية في هذا الشأن، بتوجيهات من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وما تبديه المملكة من حرص واهتمام بأمن واستقرار وازدهار اليمن الشقيق".

    وثمنت وزارة الخارجية البحرينية حرص الأطراف اليمنية على المصالح العليا للجمهورية اليمنية وسعيها لتوحيد الجهود لإعادة الشرعية اليمنية وتحقيق السلم والاستقرار في كافة أرجاء اليمن.

    وجاء بيان الخارجية البحرينية بعدما أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس الجمعة، مرسوما بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة الدكتور معين عبد الملك، تضم 24 وزيرا بينهم وزراء من المجلس الانتقالي الجنوبي، تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع بين السلطة الشرعية والمجلس الانتقالي في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، الذي نص على تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين الشمال والجنوب.

    وسبق ذلك يوم الخميس، إعلان السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، عبر حسابه على "تويتر"، اكتمال الترتيبات العسكرية من الآلية التي أعلنتها بلاده لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والفصل بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين (جنوبي اليمن)، ونقلها وبإشراف من فريق التنسيق والارتباط وقيادة التحالف في عدن (جنوبي البلاد).

    انظر أيضا:

    رئيس الحكومة اليمنية الجديدة: أمامنا مهمة لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب
    الخارجية السعودية: نثمن حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن
    غريفيث: تشكيل الحكومة في اليمن خطوة محورية نحو حل سياسي دائم للصراع
    الإمارات ترحب بتنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة في اليمن
    الإعلان عن تشكيل الحكومة اليمنية برئاسة معين عبد الملك
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الخارجية البحرينية, اليمن, السعودية, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook