17:24 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت شركة طيران الإمارات، اليوم الاثنين، تعليق رحلاتها الجوية من وإلى المملكة العربية السعودية اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر.

    ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن الشركة قولها، إن ذلك يأتي بسبب إغلاق الحدود حسب توجيهات السلطات السعودية.

    وأضافت طيران الإمارات، أنه "يجب على العملاء المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو مركز اتصال الناقلة للحصول على خيارات إعادة الحجز".

    وكانت عشرات الدول ومن بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي قد أعلنت، يوم أمس الأحد، عن توقيف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة، بشكل مؤقت، بعد رصد بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها.

    وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن العديد من خطوط الجو وشركات الطيران الأوروبية أوقفت رحلاتها إلى بريطانيا وأبرزها إيطاليا وألمانيا وبلغاريا وأيرلندا وليتوانيا ولاتفيا وفنلندا وكرواتيا.

    كما أوقفت فرنسا جميع رحلاتها إلى المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة. كا منعت السويد دخول المسافرين القادمين من بريطانيا، وفي السياق نفسه فرضت اليونان عليهم الحجر الصحي لمدة سبعة أيام، وقبرص فرضت حجرا صحيا للقادمين من بريطانيا لمدة أسبوعين.

    وقررت كل من تركيا وسويسرا وكندا وإسرائيل والأرجنتين تعليق الرحلات الجوية إلى بريطانيا. وأغلقت السعودية حدودها بالكامل لمدة أسبوع وألغت جميع الرحلات الدولية.

    انظر أيضا:

    الإمارات ترحب بتنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة في اليمن
    وزير خارجية باكستان يؤكد الترابط المتين بين بلاده ودولة الإمارات
    أول زيارة لبلد عربي... حاخام إسرائيل الأكبر يزور الإمارات
    للعام الثاني على التوالي.. الإمارات الأولى عربيا والثانية عالميا في "تطور الاتصالات"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook