11:25 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    كشف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، أن دور قائد فيلق القدس الراحل، قاسم سليماني كان مواجهة الإرهاب في المنطقة، ودعم المقاومة وتجهيزها، وإحلال الأمن في المنطقة.

    وأجرت قناة "الميادين" حوارا مع عبد اللهيان، أكد من خلاله أن سليماني "كان شخصا شجاعا لا يمل أو يتعب، وكان جديا جداً في القيام بعمله، وإلى جانب خصائصه العسكرية، كانت لديه خصائص دبلوماسية مميزة".

    وأضاف أن قائم سليماني كان قلقا على تجزئة السعودية، قائلا:

    رغم عداء بعض القادة والمسؤولين في السعودية تجاه الشهيد سليماني، إلا أنه كان قلقا على المملكة، وفي الحوارات التي قمنا بها في مناسبات عدة، كان يعتقد سليماني أن أمريكا واللوبي الصهيوني يريدان تجزئة الدول الإسلامية، وهم لديهم الكثير من المشاريع من أجل تضعيف الدول الإسلامية وتجزئة دول مثل العراق وسوريا ومصر وتركيا والسعودية واليمن وإيران، إلى جانب دول أخرى.

    ولفت عبد اللهيان إلى أن "سليماني كان يقول إن تقسيم السعودية سيكون خطرا على العالم الإسلامي بقدر تجزئة وتقسيم سوريا والعراق".

    ويذكر أن قاسم سليماني تم اغتياله مع نائب رئيس قوات الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في 3 كانون الثاني/يناير 2020 ، في غارة جوية أمريكية، قرب مطار بغداد الدولي.

    انظر أيضا:

    أبرز شيء ظهر عقب مقتل قاسم سليماني... رئيس وزراء العراق الأسبق يكشف سرا
    عبد المهدي يروي لأول مرة تفاصيل ليلة اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس
    السفير الإيراني في بغداد: الثأر لاغتيال سليماني ليس بالضرورة عسكريا
    قبل الذكرى الأولى لمقتله... تكريم قاسم سليماني بأرفع وسام في الجيش الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, مصر, السعودية, إيران, عبد اللهيان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook