18:01 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (35)
    0 22
    تابعنا عبر

    أصدرت الإمارات، اليوم الاثنين، بيانا حول افتتاح سفارتها في إسرائيل، مؤكدة أنها تقوم حالياً بالتنسيق مع تل أبيب بخصوص افتتاح سفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.

    وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها إنها "تقوم حاليا بالتنسيق مع نظيرتها الإسرائيلية بخصوص افتتاح سفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وأضاف البيان أن "عملية فتح السفارة في الوقت الراهن تأثرت بالقيود الحالية المفروضة على الحركة في دولة إسرائيل للحد من انتشار جائحة كوفيد-19"، معربا عن أمله في أن "يتحسن الوضع وأن تكتمل عملية فتح السفارة قريبا، وذلك مع استمرار الجهود الإماراتية والإسرائيلية لقيادة أسرع حملات التطعيم في العالم".

    ​وصادقت الحكومة الإماراتية، أمس الأحد، على إنشاء سفارة في تل أبيب، وذلك بعد اتفاق البلدين على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما برعاية أمريكية العام الماضي. وذكرت الحكومة الإماراتية، في بيان عبر موقع "تويتر" أن "مجلس الوزراء يصادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل".

    ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين مع إسرائيل في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، لتطبيع العلاقات. وأقيم حفل التوقيع على هذه الوثائق في البيت الأبيض، حيث تم التوصل إلى الاتفاقات بوساطة نشطة من الولايات المتحدة.

    الموضوع:
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (35)

    انظر أيضا:

    وكالة: السلطة الفلسطينية تشكو الإمارات دوليا بعد خطوة جديدة مع إسرائيل
    الإمارات توافق على دخول الإسرائيليين أراضيها دون تأشيرة
    صحيفة تكشف ماذا تفعل الكويت مع مواطني الإمارات والبحرين الذين زاروا إسرائيل
    "بريد الإمارات" تضيف إسرائيل إلى شبكة عملياتها
    "طيران الإمارات" تكشف حقيقة فصل طيار تونسي رفض التحليق إلى إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, فتح السفارة, الإمارات, التطبيع مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook