20:09 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم الثلاثاء، عن عدم ارتياحة، من مسار تأليف الحكومة، داعيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التدخل الفوري لإنقاذ لبنان من المجهول.

    ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية، أن "رئيس البرلمان نبيه بري غير مرتاح لمسار تأليف الحكومة، ويرى أنه من الضروري أن يتدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإنقاذ لبنان من المجهول".

    وأوضحت الصحيفة، أن بري الذي يترأس البرلمان اللبناني منذ عام 1992، كما يترأس "حركة أمل"، أعرب عن "عدم ارتياحه إلى مسار اتجاهات التعثر في عرقلة تأليف الحكومة"، معتبرا أن "فرص الاختراق الحكومي تتضاءل وأن على ماكرون أن يتدخل استثنائيا وفورا اليوم وليس غدا، وإلا فإن لبنان يتجه نحو المجهول".

    وحذر بري، "من التراشق المفتوح بين رئاسة الجمهورية والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري، رافضا الدخول في معمعة هذا التراشق".

    وكان سعد الحريري، قد حمل الرئيس ميشال عون وفريقه السياسي مسؤولية عرقلة تأليف الحكومة، مؤكدا أنه لن يتنازل عن رفض إعطاء أي طرف الثلث المعطل في الحكومة، بينما ردت الرئاسة اللبنانية معتبرة أن الحريري "يحاول فرض أعراف حكومية جديدة خارجة عن الدستور اللبناني".

    انظر أيضا:

    تبادل الاتهامات بين عون والحريري... هل فشل لبنان في تشكيل الحكومة؟
    لبنان يلقح 1100 من العاملين في القطاع الطبي
    صحيفة: الدور الفرنسي في لبنان على المحك ومهدد
    اشتباكات بالصواريخ والقذائف بين عائلتين في لبنان... فيديو
    سوق النحاسين في لبنان... أنشئ قبل الميلاد واختفت قرقعته في زمن كورونا والأزمات... صور وفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook