05:53 GMT06 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وقعت الحكومة المصرية 10 عقود مع 4 شركات مختلفة ما بين محلية وأجنبية بهدف التنقيب عن الذهب.

    ونقلت شبكة "سي إن بي سي" العربية، عن الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، أنها وقعت 10 عقود جديدة للبحث عن الذهب مع 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية.

    جاء توقيع تلك العقود لاستغلال 17 قطاعا جديدا للبحث والتنقيب عن الذهب، بإجمالي استثمارات حوالي 11.2 مليون دولار، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

    وشمل التوقيع 4 عقود مع شركة AKH gold التابعة لرجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس بإجمالي استثمارات حوالي 4.1 مليون دولار للبحث عن الذهب فى 9 قطاعات بالصحراء الشرقية.

    كما شمل التوقيع ثلاثة عقود مع شركة ريد سي ريسورز الكندية إحدى الشركات العالمية العاملة فى مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله فى خمسة قطاعات بإجمالي استثمارات حوالي 5.5 مليون دولار وعقدين لشركة شمال أفريقيا للتعدين للبحث فى قطاعين باستثمارات حوالي مليون دولار، وعقد مع شركة العبادي للتعدين والمقاولات للبحث فى قطاع واحد بإجمالي استثمارات يقدر بحوالي 636 ألف دولار.

    تجدر الإشارة إلى أنه سبق التوقيع على 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب ضمن العروض الفائزة بالمزايدة بإجمالى استثمارات يقدر بنحو 13 مليون دولار وذلك في 13 قطاعاً مع شركة لوتس جولد الكندية وشركة ميداف المصرية للتعدين والصناعة وشركة ابداع فورجولد المصرية.

    ضبطت الأجهزة الأمنية في مصر، يوم الأربعاء الماضي، 10 أطنان من الأحجار التي يستخلص منها خام الذهب في محافظة أسوان، جنوبي مصر.

    وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، أن عملية الضبط جاءت في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الحفر والتنقيب عن خام الذهب.

    انظر أيضا:

    مصر... أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات
    أسعار الذهب... تذبذب في مصر وارتفاع عالمي بسبب "الفضة"
    مصر... ضبط 10 أطنان أحجار تحتوي على خام الذهب
    مصر... الذهب يرتفع 4 جنيهات بعد انخفاض ليومين متتاليين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook