14:38 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الجمعة، ناقش خلاله الطرفان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا.

    وبحسب وكالة أفريقيا الإخبارية فقد أكد الدبيبة، على الدور الإيجابي لألمانيا تُجاه ليبيا من خلال قيادة موقف أوروبي موحد، وتبني فكرة مؤتمر برلين لإنهاء الصراع في ليبيا وأيضاً دعمها لمسار الحوار السياسي الليبي.

    وكان عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية المنتخب قد سلم، أمس الخميس، تشكيلة حكومته إلى هيئة رئاسة مجلس النواب الليبي.

    وأكد البيان أن تسليم الأسماء جاء التزاما بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي، وبالإجراءات المحددة لتسليم تشكيلة الحكومة قبل عقد جلسة منح الثقة المزمع انعقادها بتاريخ 8 مارس/ آذار الجاري، في مدينة سرت.

    وأوضح أن عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية قد سلم، أمس الخميس، 4 مارس/آذار، تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية مرفقة بالأسماء المقترحة لتولي الحقائب الوزارية للسادة في هيئة رئاسة مجلس النواب.

    وكانت حالة من الجدل قد سادت الساحة الليبية منذ أواخر فبراير/ شباط الماضي، بعد طرح رئيس الحكومة المكلف عبد الحميد دبيبة التصور العام عن الحكومة دون تقديم القائمة إلى البرلمان، حيث أشارت بعض الآراء إلى أن الخطوة قد تطرح بعض الإشكاليات، وأن رئيس الحكومة قد يراهن على نيل الثقة من ملتقى الحوار السياسي، وأن هذه الخطوة قد تمهد لتهميش دور البرلمان والدخول في معضلة قانونية جديدة.

    المنفي والدبيبة... وجهان جديدان يقودان ليبيا
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    المنفي والدبيبة... وجهان جديدان يقودان ليبيا

    انظر أيضا:

    وزير خارجية "الوفاق الليبية": ندعو الجامعة العربية لتقديم الدعم الكامل إلى ليبيا
    هل يملك سيف الإسلام الحل ويترشح لرئاسة ليبيا؟
    الدبيبة والثني يناقشان في القاهرة مسألة انتقال السلطة في ليبيا
    بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تتخذ خطوة جديدة في البلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook