04:41 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة الفلسطينية تمديد إجراءات الإغلاق الشامل، التي تم الإعلان عنها من قبل المحافظين في جميع المحافظات لمدة خمسة أيام اعتبارا من صباح الاثنين.

    ذكرت ذلك وكالة أنباء "سما" الفلسطينية، اليوم السبت، مشيرة إلى قول الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن تلك الإجراءات تم الإعلان عنها في ضوء الارتفاع المتسارع في المعدل اليومي للإصابات وأعداد الوفيات.

    ولفت إلى أن الحكومة أعلنت تمديد الإجراءات المعلن عنها من قبل المحافظين بالإغلاق الشامل لجميع المحافظات اعتبارا من صباح الاثنين الموافق لمدة خمسة أيام، مشيرة إلى أنه "يترك للمحافظين استثناء القطاعات الإنتاجية بالتشاور مع الأجهزة الأمنية والقطاعات الاقتصادية بما يحافظ على سلامة المواطنين ويضمن تقديم الخدمات لهم".

    وشمل القرار "إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال مع الإبقاء على طلبة التوجيه، وإغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها في أنحاء الوطن مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني".

    ويسمح القرار لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها لمقتضيات الضرورة فقط مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من جهات الاختصاص.

    ونص القرار على أن يتم منع الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الوطن اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، باستثناء الطواقم الطبية، على أن يتم منع الحركة والتنقل والانتقال كليا للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات.

    إنفوجرافيك.. أبرز الأرقام حول فيروس كورونا في 2020
    أبرز الأرقام حول فيروس كورونا في 2020

    انظر أيضا:

    كهف للاستجمام في فلسطين في زمن كورونا... صور
    الأولى بعد كورونا.. الرئيس عباس يغادر فلسطين في جولة خارجية
    ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا في فلسطين... فيديو
    فلسطين: توقيع اتفاقية لاستلام 100 ألف جرعة من اللقاح صيني ضد كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook