17:30 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا بين الأطباء، وذلك بعد حصولهما على الجرعة الأولى من اللقاح.

    جاء ذلك على لسان الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة المصرية لمبادرات الصحة العامة، والذي كشف عن حقيقة وجود إصابات بين الأطقم الطبية بعد التطعيم بلقاح كورونا، حسبما ذكر موقع "مصراوي".

    وقال حساني إن هناك عدة أعراض جانبية، في النطاق المقبول، مثل ارتفاع الحرارة أو إسهال أو صداع بين الأطقم الطبية، ولم تظهر أعراض وخيمة على الأطباء.

    وتابع حساني: "سجلنا حالتي إصابة بالفيروس بين الأطباء بعد حصولهم على اللقاح بعد الجرعة الأولى"، مشيرا إلى أن المناعة ضد المرض تحدث بعد الجرعة الثانية بنحو أسبوعين تقريبا.

    وشدد الدكتور محمد حساني على أن مصر لم تدخل إلى الآن الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا، معولًا على المضي قدما في حملة التطعيم باللقاح لحماية الفئات الأكثر خطورة من الإصابة بالفيروس.

    وفي وقت سابق، حسمت الحكومة المصرية الجدل، حول ما تردد بشأن السماح لعدد من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين.

    جاء ذلك في بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بعد أنباء تناقلتها وسائل إعلام وصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي حول عزم الحكومة إشراك عدد من الشركات في عملية توفير اللقاح للمصريين.

    وقال البيان: "تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن السماح لعدد من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت تلك الأنباء".

    وأضاف أن وزارة الصحة أكدت "أنه لا صحة للسماح لأي من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين".

    انظر أيضا:

    مصر... حقيقة تسبب كورونا في نقص السلع الأساسية خلال الأشهر المقبلة
    إصابة عماد حسين عضو "الشيوخ" المصري بفيروس كورونا
    رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف نتيجة مسحة الإعلامي المصري وائل الإبراشي
    "أصدر السيسي قرارا بشأنها"... وفاة الإعلامية المصرية ملك إسماعيل بسبب كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook