03:40 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 27
    تابعنا عبر

    أصدرت المملكة العربية السعودية توجيها "هاما" لمواطنيها في مصر بعد قرار القاهرة فرض رسوم رسوم جديدة على جميع الجنسيات العربية القادمة إلى البلاد.

    وقالت سفارة المملكة لدى القاهرة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن السعودية من بين الدول العربية التي يشملها قرار السلطات المصرية، بدفع 25 دولارا لكل مسافر.

    وأضافت: "حرصت السفارة السعودية في مصر على إحاطة المواطنين السعوديين بهذا الإجراء الهام الذي تم تطبيقه من يوم الأحد 15 مارس/آذار الجاري".

    وأشارت السفارة السعودية إلى أن الحكومة المصرية "قامت بتوفير خدمة التحصيل بمكاتب البنوك المتواجدة في المطار، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، قبل وصول الراكب إلى نقطة ختم الجوازات.

    من جانبها، قالت صحيفة "سبق" السعودية، إن "قيمة التأشيرة ستكون 25 دولارا أمريكيا أو ما يقارب 100 ريال سعودي تحصل من مواطني الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر).

    وكانت وزارة الداخلية المصرية أصدرت قرارا ينص على تحصيل رسم تأشيرة الدخول إلى مصر من مواطني جميع الدول العربية، ويستثني القرار الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات ثنائية أو إقليمية، تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات.

    انظر أيضا:

    صحيفة تكشف قيمة الرسوم الجديدة التي فرضتها مصر على دخول السعوديين
    سفير السعودية في القاهرة يعلق على قرار منع دخول المصريين إلى المملكة
    الإمارات تصدر "تنبيها عاجلا" لمواطنيها المتجهين إلى مصر بعد قرار القاهرة
    مصر... قرار بتحصيل رسوم تأشيرة دخول من مواطني جميع الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook