09:12 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طالب مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، المفوضية العليا للانتخابات العراقية بحسم موضوع انتخابات المغتربين.

    وبحسب بيان صادر عن رئاسة الوراء العراقية، نشرته وكالة الانباء العراقية "واع"، فقد وجه الكاظمي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتولي كامل المسؤولية، بشأن أخذ القرار الملائم لحسم موضوع إجراء انتخابات الخارج.

    وفي البيان، أكد الكاظمي على ضرورة حسم الموضوع إما بإجرائها أو عدم إجرائها، أو جعل إجرائها في عدد من الدول الأكثر كثافة بالمغتربين العراقيين.

    يشار إلى أن انتخابات المغتربين في العراق محل جدل قديم، منذ انتخابات 2018، حيث سبق للبرلمان العراقي أن صوت لإلغاء انتخابات المغتربين، وذلك في مايو/ أيار 2018.

    جدير بالذكر أن الانتخابات العراقية كان مقرر لها أن تجرى في السادس من حزيران/يونيو المقبل، بحسب قرار لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في يوليو/ تموز الماضي، إلا أن المفوضية العليا للانتخابات طالبت رئاسة الوزراء بتأجيل موعدها، واستجاب المجلس لها، وصوت بالإجماع في جلسته التي عقدها، الثلاثاء 19يناير/ كانون الثاني الماضي، على تحديد العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، موعداً جديداً لإجراء الانتخابات المبكرة، وبينما رحبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باستجابة الحكومة لطلبها بتغيير الموعد، فإن أصواتا كثيرة داخل العراق لم تكن راضية عن هذا القرار.

    انظر أيضا:

    ما علاقة زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق ودعوة الكاظمي للحوار بين كل أطياف المجتمع؟
    الكاظمي يكشف عن محاولة لتخريب أبراج نقل الكهرباء
    الكاظمي: نجحنا بتخفيض عدد القوات الأجنبية في العراق
    متظاهرو العراق يردون على دعوة الكاظمي لحوار مجتمعي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook