13:39 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وعدت وزارة الموارد الطبيعية الصينية بدفع شركاتها العاملة في مجال التعدين للاستثمار في السودان.

    وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا" فقد أكد زوهانج زيران، نائب وزير الموارد الطبيعية الصيني، استعداد بلاده دفع الشركات الصينية للاستثمار في السودان.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الترويجي الأول للاستثمار في مجال التعدين بالسودان، والذي عقدته السفارة السودانية في بكين بالتنسيق مع معهد ووهان للأبحاث الجيولوجية التابع لوزارة الموارد الطبيعية، أمس الخميس، بحضور عدد كبير من الشركات الصينية العاملة في مجال التعدين.

    من جانبه أوضح جعفر كرار أحمد، سفير السودان لدى الصين، أنه اجتمع مع نائب وزير الموارد الطبيعية الصيني، لبحث التعاون في المجال الجيولوجي بين الصين والسودان.

    وقال إنه قدم اقتراحا لنائب الوزير الصيني بشأن عقد مؤتمر للتعدين في السودان كل سنتين كآلية للتعريف بفرص الاستثمار في مجال التعدين في السودان.

    أما نائب وزير الموارد الطبيعية الصيني فقد أشار إلى الجهود الإيجابية الكبيرة التي يجريها معهد ووهان للدراسات الجيولوجية بالتعاون مع معهد الدراسات والأبحاث الجيولوجية في السودان في مجالات التدريب والأبحاث الجيولوجية والدراسات المسحية.

    وقال إنه بناء على نتائج هذه الأبحاث والدراسات يمتلك السودان موارد معدنية ضخمة للتنقيب في المستقبل، مبدياً رغبة وزارة الموارد الطبيعية الصينية في تعزيز التعاون مع وزارة المعادن السودانية في مجالات التدريب والتنقيب والأبحاث والدراسات ونقل التكنولوجيا الحديثة وغيرها ورحب بأي مقترح من وزارة المعادن السودانية.

    وأكد استعداد وزارة الموارد الطبيعية لدفع الشركات الصينية للاستثمار في السودان وقدم الدعوة لوزير المعادن ووكيل وزارة المعادن ومدير معهد الأبحاث والدراسات الجيولوجية لزيارة الصين.

    وقال السفير السوداني إن الهدف من المؤتمر هو الترويج لعدد 5 مربعات للتعدين في شرق السودان (ولايتي كسلا والبحر الأحمر) بعد إجراء عدد من المسوحات والدراسات التي أجرتها وزارة المعادن الصينية، بالتنسيق مع معهد ووهان للدراسات الجيولوجية التابع لوزارة الموارد الطبيعية الصينية.

    انظر أيضا:

    السودان يتسلم مساعدات طبية من الصين
    السودان يعلن إقامة جسر جوي لإجلاء مواطنيه من ووهان الصينية
    السودان يكشف حقيقة تسرب صينيين مصابين بالكورونا إلى البلاد
    الصين تساعد السودان في مواجهة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook