12:21 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشفت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبد المجيد تبون سوف يصادق غدا على مجموعة من القوانين منها تعديل معاشات العسكريين

    وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية نشرته جريدة "النهار"، فإن تبون سوف يترأس، غدا الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء الجزائري.

    وقال البيان إن الاجتماع سوف يخصص للمصادقة على "عدد من العروض ذات الصلة بالتحضيرات لشهر رمضان والانتخابات التشريعية والتنظيم الإقليمي للبلاد.

    وأكد أن الرئيس تبون خلال الاجتماع سوف يصادق على تعديل قانون المعاشات العسكرية.

    وأوضح البيان أن الاجتماع أيضا سيشمل مراسيم رئاسية تخص تشكيل وتنظيم المجلس الأعلى للشباب، إضافة إلى المرصد الوطني للمجتمع المدني وتنظيم وتسيير جامع الجزائر.

    وكانت وزارة الدفاع الجزائرية، أكدت في بيان لها، الأربعاء الماضي، أن قانون المعاشات العسكرية قد تم تقديمه لمراجعة بعض مواده.

    وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية: "تعلن وزارة الدفاع الوطني أن قانون المعاشات العسكرية قد تم تقديمه لمراجعة بعض مواده، وذلك لتمكين عديد الفئات من العسكريين السابقين الذين أودعوا ملفات التسوية لدى مصالح وزارة الدفاع الوطني من الدراسة والتسوية، ويتعلق الأمر بالمادة التي تسمح بتمديد آجال الطعون وكذلك المادة التي تسمح بإحداث منحة عطب تكميلية، يستفيد منها العسكري الذي تمنحه لجان الخبرة الطبية نسبة عطب منسوبة للخدمة".

    من جهة أخرى، أكد البيان أنه فيما يتعلق بالنتائج المحققة حتى الآن في مجال دراسة الملفات المودعة لدى وزارة الدفاع الوطني للفحص والتسوية، والتي تهم مختلف فئات العسكريين السابقين، فقد "بلغ عددها 288.079 ملف".

    انظر أيضا:

    الجزائر... 6 هزات أرضية تضرب إحدى الولايات
    الجزائر وألمانيا والجامعة العربية: إجراء انتخابات ليبية يتطلب بيئة أمنية مؤاتية
    المقاطعة وكورونا... تحديات عدة أمام انتخابات الجزائر التشريعية
    الجزائر... مسؤول يكشف حقيقة تعرض البلاد لـ "تسونامي"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook