18:56 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقوم الحكومة الكويتية بشراكات مع القطاع الخاص للتخلص من بعض الأعباء المالية الخاصة بالرعاية الصحية وتتوقع تقارير دولية أن يصل الإنفاق على الرعاية الصحية في الكويت إلى 2.3 مليار دينار (نحو 7.6 مليار دولار أمريكي).

    ذكرت ذلك صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم السبت، مشيرة إلى أن وكالة "فيتش سوليوشنز" تناولت هذا الأمر في أحدث تقاريرها، التي ترصد الإحصائيات العالمية حتى منتصف الشهر الجاري.

    ولفتت الصحيفة إلى أن تقرير الوكالة الدولية حول الرعاية الصحية في الكويت في 2021، مشيرة إلى أن الأزمة الاقتصادية المستمرة في الكويت ستستمر بتهديد الإنفاق الحكومي على الرعاية الصحية وخفض ميزانيتها.

    وتابعت: "لكنه من المتوقع نمو الإنفاق الحكومي على الرعاية الصحية في البلاد بنسبة 4 في المئة في 2021 على أساس سنوي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق على الرعاية الصحية في الكويت إلى 2.3 مليار دينار (7.6 مليار دولار) في 2021 بينما يصل إلى 2.6 مليار دينار (نحو 8.6 مليار دولار) بحلول 2025.

    ولفتت الوكالة إلى أن التقرير أوضح أن عدد السكان الصغير نسبيا في الكويت والزيادة المتوقعة في استخدام الأدوية من ذات التركيبة سيعيقان نمو سوق الأدوية في البلاد في الفترة المقبلة.

    6 علامات تشير إلى أن لديك نقص فيتامين د
    © Sputnik / Mohamed Mostafa
    6 علامات تشير إلى أن لديك نقص فيتامين "د"

    انظر أيضا:

    الصحة الكويتية: لقاح "استرازينيكا" آمن
    والد مشاري البلام يثير ضجة بـ"سبب الوفاة"... والصحة الكويتية ترد
    مسؤولون بالصحة الكويتية: 5  أمور تتحكم في إلغاء الحظر أو تمديده
    ردا على ما أثير حول "أسترازينيكا"... وزير الصحة الكويتي: تطعيماتنا ضد كورونا آمنة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook