02:46 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، إنه ابتداء من غد الاثنين 22 مارس/آذار ستنطلق عمليات تطعيم كبار السن ضد فيروس كورونا من الذين تجاوزوا 75 سنة من الذين يتلقون إرساليات قصيرة تدعوهم للتوجه إلى مراكز التلقيح.

    وأكد مهدي، لراديو "موزاييك"، أنه ابتداء من اليوم تم الشروع في استخدام لقاحات فايزر بعد أن تم توزيعها على كامل المراكز الجهوية للتلقيح البالغ عددها 25 في كامل ولايات الجمهورية  وأن العديد من مهنيي الصحة تلقوا تطعيما بهذا اللقاح معتبرا أن اختياره لتلقيح "سبوتنيك" دليل على نجاعة وفاعلية كل اللقاحات التي اختارتها تونس.

    وفي بيان نشرته وزارة الصحة التونسية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت إن وزير الصحة التونسي الدكتور فوزي مهدي توجه، اليوم الأحد، إلى المركز الجهوي للتلقيح بأريانة كي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي، مرفقة صورة للوزير أثناء تلقيه اللقاح.

    وأكد البيان أن وزير الصحة التونسي كان قد قام بالتسجيل في وقت سابق على منظومة "إي فيكس تي إن" المخصصة لتسجيل المواطنين الراغبين في تلقّي اللقاح ضدّ فيروس كورونا المستجدّ.

    وعبر الوزير عن تقديره لكافة الطواقم الصحية الساهرة كامل أيام الأسبوع بمختلف جهات البلاد على حسن سير عملية التلقيح، ودعا مهدي المواطنين إلى الإقبال بكثافة للتسجيل على منظومة "إي فكس تي إن" المخصصة لهذا الغرض.

    يشار إلى أن أولى الكميات من لقاح "سبوتنيك V" الروسي كانت قد وصلت مطار تونس قرطاج الدولي الثلاثاء الـ9 من مارس/ آذار الجاري، وضمت 30 ألف جرعة من ضمن 500 ألف جرعة ستصل باقي دفعاتها تباعا.

    انظر أيضا:

    مع قرب انطلاق حملة التطعيم... نصف التونسيين يرفضون تلقي اللقاحات
    بعد فايزر وسبوتنيكV... تونس تعتمد اللقاح الصيني "كورونافاك" للتطعيم ضد كورونا
    تونس تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook