03:36 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حثت وزارة الدفاع التركية، السلطات الروسية على التدخل لوقف ما وصفته بـ"هجمات الجيش السوري" على إدلب، في شمال سوريا، لافتة إلى أنها أعطت تحذيرات لوحداتها العسكرية بالمنطقة.

    أنطاكيا- سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم الأحد "أبلغنا روسيا حتى توقف هجمات النظام السوري على مدينة إدلب وحذرنا وحداتنا العسكرية المتمركزة في المنطقة ونتابع التطورات".

    وكانت وزارة الدفاع الروسية، أفادت في وقت سابق اليوم الأحد، بأن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا رصد 30 خرقا، بينما رصد الجانب التركي 25 خرقا.

    وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "رصد الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا 30 خرقا (وفقا للجانب السوري - 26 خرقا)، 15 في محافظة إدلب و7 في اللاذقية و4 في حماة و4 في حلب، وذلك في حين رصد الجانب التركي 25 خرقا (ما يؤكده الجانب الروسي منها – صفر).

    يشار إلى أن مركز المصالحة بين أطراف النزاع ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين قام خلال الــ24 ساعة الأخيرة بتنفيذ عملية إنسانية واحدة، في محافظة حمص، تم من خلاهما إيصال 250 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها 1.910 طن.

    انظر أيضا:

    صاروخ سوري يحيّد 6 مسلحين صينيين بريف إدلب
    مركز المصالحة في سوريا: إرهابيو "تحرير الشام" يحضرون لمحاكاة هجوم كيميائي في إدلب
    تم تدمير الرتل... سلاح الجو الروسي ينفذ هجوما ناريا على تنظيم "القاعدة" في إدلب
    تركيا تلقي باللوم على دمشق في مقتل أشخاص بسبب قصف مستشفى في إدلب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook