15:43 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مدير عام شؤون الحدود بوزارة الداخلية الإيرانية، حسين قاسمي، اليوم الأربعاء، استمرار إغلاق المنافذ البرية بين بلاده والعراق، حتى 4 نيسان/أبريل المقبل.

    ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم الأربعاء، عن قاسمي أن هذا القرار جاء بناء على طلب وزارة الصحة الإيرانية وقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

    وتابع قاسمي: 

    بعد ارتفاع حالات الإصابة في محافظة خوزستان، وإعلان وزير الصحة أن السلالة البريطانية لفيروس كورونا دخلت محافظة خوزستان من العراق، تم تقديم طلب لوقف التنقل عبر الحدود الإيرانية العراقية، وتم اجراؤه منذ ذلك الحين.

    وأضاف حسين قاسمي "لكن إذا كان هناك مواطنون إيرانيون في العراق أو بالعكس مواطنون عراقيون في إيران، فيمكنهم الذهاب إلى الحدود للعودة إلى بلادهم".

    وأشار قاسمي إلى أن البيان الصادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بهذا الشأن، يؤكد أنه إذا ما أراد رجال الأعمال الذهاب إلى العراق أو إلى إقليم كردستان العراق للعمل، في بعض المجالات بما في ذلك الهندسة وإجراء المقاولات، فيمكنهم المغادرة أو الدخول عن طريق تقديم الوثائق اللازمة وفحصها عند المنافذ الحدودية.

    ولفت المسؤول الإيراني إلى أنه باستثناء هاتين الفئتين، تم توقيف حركة تنقل السياح والزوار الآخرين، مشددا على أن المعاملات التجارية مستمرة في إطار بروتوكولاتها الخاصة.

    وأفاد مدير عام شؤون الحدود بوزارة الداخلية الإيرانية، حسين قاسمي، أنه لا يمكن للمواطنين مغادرة البلاد بمجرد الحصول على تأشيرة الدخول إلى العراق.

    انظر أيضا:

    إيران تنفي اختطافها سفينة عراقية
    إيران تتخذ قرارا بشأن الأجانب القادمين من العراق
    إيران تنفي علاقتها بالهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في العراق
    العمليات العراقية المشتركة لـ"سبوتنيك": بغداد تنسق مع روسيا وسوريا وإيران لمنع تسلل عناصر "داعش"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook