06:56 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة التربية السورية إنهاء الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والتعليم الأساسي اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

    ونشر موقع وزارة التربية على صفحته الرسمية على الانترنت منشورا جاء فيه.

    التأكد من إمكانية تحقيق الكفايات والمهارات لأبنائنا التلاميذ والطلاب، وأهمية المرحلة الثانوية، وصفوف الشهادات العامة، كانت محاور لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع، مع معاونيه الدكتور عبد الحكيم الحماد، مها كنعان، الدكتور محمود بني المرجة، ومديري المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، التنمية الإدارية، التوجيه، الصحة المدرسية، التعليم الثانوي، التعليم الاساسي. 
    وبعد تبادل الآراء والمقترحات قررت وزراة التربية ما يأتي:
    المادة 1 – ينهى دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتبارا من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م وتعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي) معيارا للنجاح أو الرسوب.

    المادة 2 – يعلق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 5 أبريل/ نيسان 2021م على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م .

    المادة 3-  يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدرسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

    المادة 3- تبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة.

    المادة 4- يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه.

    انظر أيضا:

    وزير التعليم العالي في سوريا لـ"سبوتنيك": لدينا حالة جهوزية كاملة لمواجهة كورونا
    توجه لتعيين ضباط روس خدموا في سوريا في المؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد
    الكلمات الدلالية:
    دراسة, التعليم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook