04:44 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن العراق، اليوم الإثنين، مقتل 34 إرهابيا واعتقال 99 آخرين في سلسلة عمليات استهدفت فلول تنظيم "داعش" الإرهابي" في أنحاء متفرقة من البلاد.

    وأوضح اللواء يحيي رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر أن تلك الحصيلة تشمل نشاط جهاز مكافحة الإرهاب في الفترة منذ بداية العام الجاري حتى أمس الأحد 4 أبريل/نيسان.

    وقال رسول إن الجهاز تمكن خلال تلك الفترة من تنفيذ 109 عمليات ضد أوكار "داعش"، أسفرت عن القبض على 99 إرهابيا، وقتل 34 آخرين بعمليات نوعية متفرقة، بلغ فيها الأسناد الجوي المُقدم عن طريق الطائرات الحربية التابعة لطيران الجيش العراقي والقوة الجوية والتحالُف الدولي 337 ضربة.

    ولفت إلى أن عمليات جهاز مكافحة الإرهاب الأخيرة شهدت جهدا إستخباريا وتكتيكيا عالي المستوى "ناجم عن فهم حركات عصابات داعـش الإرهابية أُستبق فيها الحدث من خلال تفكيك الخلايا التي تنتشر في المناطق الآمنة والوصول إلى العناصر غير المُسجلين في قاعدة البيانات".

    وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" (التنظيم الإرهابي والمحظور في روسيا) في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تعثر على جثة متفسخة داخل أحد أوكار "داعش"
    القبض على من يسمى "أمير قاطع دجلة" في تنظيم "داعش" وسط العراق
    بعد هزيمته في سوريا والعراق... "داعش" يتمدد في أفريقيا
    التحالف الدولي: نحترم سيادة العراق ومهمتنا هزيمة "داعش" الإرهابي
    الجيش العراقي: استراتيجيتنا في مواجهة "داعش" ناجحة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook