21:44 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفذت القوات الأمنية العراقية، اليوم الثلاثاء، عملية "ثأر الشهداء" الأمنية شرق ناحية السعدية، وقتلت عددا من الإرهابيين ودمرت مضافاتهم في محافظة ديالى.

    ونشرت وزارة الدفاع العراقية بيانا على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" جاء فيه: "نفذت تشكيلات أمنية مشتركة من قيادة عمليات ديالى ضمت قطعات من فرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة محافظة ديالى والحشد الشعبي وبإسناد من قيادة طيران الجيش وباشراف مباشر من قبل قائد العمليات ومدير استخبارات ومكافحة ديالى عملية أمنية كبيرة أطلق عليها "ثأر الشهداء" في وادي ثلاب شمال شرق ناحية السعدية".

    وأضاف البيان: "واسفرت العملية عن قتل أربعة إرهابيين وتدمير حزام ناسف وأربع مضافات ودراجتين ناريتين والاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة".

    وشهدت المحافظات المحررة، لا سيما صلاح الدين، وأجزاء من كركوك، وديالى، ونينوى، والأنبار، شمالي وغربي البلاد، مؤخرا، هجمات إرهابية شنتها عناصر الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي، متسببة بمقتل، وإصابة العشرات من المدنيين، والمنتسبين في الأجهزة الأمنية.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

    انظر أيضا:

    سقوط قتلى وجرحى في هجوم لتنظيم "داعش" شمال بغداد
    تعاون جديد بين العراق والتحالف الدولي يفتك بـ"داعش"
    تدمير خفايا "داعش" في معسكر غربي العراق...فيديو
    اشتباكات عنيفة تسفر عن مقتل عدد من عناصر "داعش" شرقي العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook