17:56 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس مركز الشرق الأوسط والخليج للتحليل العسكري، رياض قهوجي، إن "الإمارات لا تتسلح استعداداً لأي حرب قادمة مع أي طرف بل إن سياسة الإمارات كانت دائماً مبنية على ممارسة الدبلوماسية".

    وأضاف الخبير في تصريحاته لراديو "سبوتنيك" أن سياسة الإمارات مبنية أيضا على أن يكون لها قوة ردع وهذا التسلح والجهوزية العسكرية هدفها الأساسي هو ردع أي جهة أخرى من الاعتداء عليها.

    وأكد الخبير أن "الإمارات لا تملك أي نوايا عدوانية بل على العكس هى تمارس السياسة النشطة في التواصل مع إيران وجميع الدول وبالتالي لا توجد أي نوايا من قبل الإمارات للدخول في أي عدوان مع أي دولة كانت".

    وأشار قهوجي إلى أنه "لم يوجد تراجع في الصفقة العسكرية من قبل الإدارة الأمريكية، فقط كانت هناك مراجعة للقرار حيث قررت إدارة بايدن أن تعطي الفرصة والوقت الكافيان للجهات المعنية للاطلاع على مضمون الاتفاق قبل تنفيذه ومن هنا جاءت عملية المراجعة وهى عملية تقوم بها وزارة الدفاع ووزارة الخارجية الأمريكية وغيرها من جهات معنية أمريكية وإبداء ملاحظاتهم وإذا لم تكن هناك أي ملاحظات تتم الموافقة كما أعلن اليوم".

    وفي وقت سابق، قال مساعدون في الكونغرس الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الكونغرس أنها ستمضي قدما في صفقة بقيمة 23 مليار دولار، لبيع أسلحة للإمارات من ضمنها طائرات إف-35 المتقدمة وطائرات مسيرة مسلحة ومعدات أخرى.

    وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن "الإدارة تعتزم المضي قدما في بيع الأسلحة للإمارات "حتى في الوقت الذي نواصل فيه مراجعة التفاصيل والتشاور مع المسؤولين الإماراتيين"، فيما يتعلق باستخدام الأسلحة، وفقا لرويترز.

    انظر أيضا:

    فيديو لفنانتين سوريتين في الإمارات يثير موجة من التعليقات
    الإمارات... ترحيل أوكرانيات محتجزات بشأن تصوير وإنتاج "مواد إباحية"
    وكالة: إدارة بايدن توافق على إتمام صفقة "إف-35" مع الإمارات وتحدد موعد التسليم
    لأول مرة في أبوظبي... طاقم سفارة إسرائيل في الإمارات يقف دقيقتي صمت
    الإمارات تستعد لإرسال بعثة استكشافية إلى القمر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook