05:59 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أزالت إسرائيل، اليوم الأحد، الحواجز التي أقامتها في وقت سابق في القدس، والتي أشعلت مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين والقوات الإسرائيلية في الأيام الأخيرة.

    رام الله - سبوتنيك. وقالت القناة "12" العبرية، نقلا عن بيان للشرطة الإسرائيلية، إن "مفوض الشرطة الإسرائيلية أمر بإزالة الحواجز في ساحة باب العامود".

    وكان مصدر في حركة فتح أكد، في وقت سابق من اليوم، أن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية رفضها إجراء الانتخابات في القدس الشرقية في الوقت الراهن، لافتًا إلى أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن تأجيل الانتخابات.

    وقال المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، إن "الجانب الإسرائيلي نقل موقفه للسلطة الفلسطينية بشأن الانتخابات والذي جاء بعدم السماح بها بالقدس الشرقية في الوقت الراهن".

    وتابع: "طالبت إسرائيل السلطة الفلسطينية بتاجيل الانتخابات لاسيما وأن الوضع الراهن لا يسمح بإمكانية عقدها في مدينة القدس الشرقية".

    وأوضح المصدر أنه "سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن تأجيل عقد الانتخابات لاسيما وأن القدس لا بد لها أن تكون هناك جزء أساس في هذه العملية نظرا لمكانتها السياسية كعاصمة للدولة الفلسطينية على غرار ما جرى عند عقد أول انتخابات فلسطينية عام 1996 والانتخابات التي تلتها".

    وتشهد مدينة القدس منذ عدة أيام، مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة، على خلفية محاولة الأخيرة منعهم من التجمع في منطقة باب العامود، التي اعتادوا على إحياء ليالي شهر رمضان فيها.

    وبلغت الأحداث ذروتها، مساء الخميس وفجر يوم الجمعة الماضي، حيث شهدت المدينة مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين من جهة، والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى. وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت أكثر من 50 فلسطينيا في المدينة.

    انظر أيضا:

    الشرطة الإسرائيلية تعتدي بالضرب على نائب بالكنيست... فيديو
    اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في قرية الطور بالقدس
    تركيا تتحدث عن شرط تغيير سياساتها مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook