18:37 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    علّق وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، اليوم الخميس، على تصريحات لوزير الخارجية الإيراني تضمنت دعم جهود إيقاف إطلاق النار في اليمن، داعيا طهران إلى إثبات مصداقيتها بسحب سفيرها لدى جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

    القاهرة - سبوتنيك. وقال الإرياني عبر حسابه على "تويتر": "تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال لقائه رئيس ممثل الحوثيين، محاولة لذر الرماد على العيون، والتغطية على الدور الذي لعبته طهران في إدارة الانقلاب، وتفجير الحرب، وتفاقم المعاناة الإنسانية، وتقويض جهود التهدئة التي بذلتها الدول الشقيقة والصديقة منذ ستة أعوام".

    وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يلتقي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران، إيران 13 أبريل 2021
    © Sputnik . Press service of the Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation

    وأضاف: "بات العالم يدرك جيدا الدور الإيراني في دعم وتحريك الحوثيين لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وإفشال جهود الحل السلمي للازمة، ومساعيها تحويل اليمن إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد أمن الطاقة العالمي وخطوط الملاحة الدولية، وقاعدة لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة".

    وطالب وزير الإعلام اليمني، طهران بـ "إثبات مصداقيتها في دعم جهود إحلال السلام في اليمن عبر سحب حاكمها العسكري في صنعاء حسن ايرلو، ووقف شحنات الأسلحة المهربة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وخبراء تطوير الأسلحة وصناعة الالغام والعبوات الناسفة، ووقف أنشطتها الإرهابية التي ينفذها الحرس الثوري"، على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    خبير إسرائيلي: إيران قد تهاجم ديمونا من اليمن وليس من سوريا
    رئيس الأركان اليمني: عملياتنا العسكرية مستمرة ضد "أذناب إيران"
    رئيس الأركان اليمني: معركة مأرب تعتبر الجبهة الأمامية للعرب ضد أطماع إيران
    واشنطن: دعم إيران لـ "أنصار الله" اليمنية "كبير جدا ويتسبب بسقوط قتلى"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook