19:36 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، بإنهاء الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

    وذكرت وكالة "إرنا"، مساء اليوم الأربعاء، أن ظريف التقى، اليوم، في العاصمة العُمانية، مسقط، كبير مفاوضي حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، محمد عبد السلام، الذي شدد خلاله على وجوب رفع الحصار عن اليمن وإنهاء الحرب فيه. 

    وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أسفه للحرب المفروضة على مدى 6 أعوام كاملة ضد الشعب اليمني، مطالبا، وبقوة، برفع الحصار وإنهاء هذه الحرب، مجددا التأكيد على موقف بلاده القاضي بأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتسوية الأزمة في اليمن، والمطالبة بوقف إطلاق النار وتفعيل المفاوضات اليمنية اليمنية.

    من جانبه، أثنى محمد عبد السلام على مواقف إيران الداعمة للشعب اليمني، مطلعا وزير الخارجية الإيراني على آخر التطورات في اليمن.

    سبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أمس الثلاثاء، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، سيبدأ الأربعاء، زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين مع المسؤولين العمانيين.

    وقال خطيب زاده، في بيان صدر عن الوزارة، "وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، إلى عمان، يوم غد الأربعاء"، مشيرا إلى أن "الغرض من زيارة ظريف لعمان هو مناقشة العلاقات الثنائية والتعاون في المنطقة".

    انظر أيضا:

    ظريف يكشف سبب وقوف إيران مع "أنصار الله" في اليمن
    ظريف: اليمن يشهد وضعا حرجا ويتعرض لحصار جديد
    ظريف يطلب من أمريكا الضغط على السعودية لوقف الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook