02:05 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    استدعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمّان لإبلاغه احتجاج الحكومة الأردنية وإدانتها "للانتهاكات الإسرائيلية" بالقدس.

    عمان - سبوتنيك. وقالت الخارجية الأردنية في بيان "استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان للتأكيد على احتجاج الحكومة الأردنية وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، والاعتداءات الأخيرة على الحرم والمصلين، والاعتداءات على المقدسيين خصوصاً في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة".

    وأضاف البيان أن "السفير يوسف البطاينة أمين عام الوزارة أكد للقائم بالأعمال الإسرائيلي أن الممارسات الإسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى المبارك تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وللوضع القائم التاريخي والقانوني ويتوجب وقفها فوراً، وحذره من مغبة استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد".

    وطالب البيان القائم بالأعمال "بنقل رسالة إلى السلطات الإسرائيلية بضرورة التقيد بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية بموجب القانون الدولي ووقف الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وعلى المقدسيين، وكذلك وقف إجراءات تهجير أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم".

    انظر أيضا:

    أحفورية لكائن غريب بأنسجة رخوة من ملايين السنين تحير العلماء... صور
    مشاهد حية لانطلاق صواريخ في سماء إسرائيل بالتزامن مع صافرات الإنذار... فيديو
    ابتسامة مريم الفلسطينية لحظة تكبيلها بالأصفاد تلهب العالم العربي... صور وفيديو
    الصين ترسل ترسانة نووية "تصل أمريكا" لأعماق المحيط خلال انشغال العالم بالصاروخ التائه
    الكلمات الدلالية:
    القدس, فلسطين, إسرائيل, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook