18:17 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    على الرغم من الطبيعة الأمنية الخاصة للمحافظة، خرج المئات من سكان مخيم مدينة درعا جنوبي سوريا، في مسيرة عفوية ظهر اليوم نصرة لنضال أهالي القدس وتضامنا مع حقوق الشعب الفلسطيني.

    وقالت مصادر محلية في المحافظة لـ "سبوتنيك" إن المئات من سكان المخيمات الفلسطينية في المدينة، وعشرات السوريين الذين انضموا إليهم، تجمعوا بعد صلاة الجمعة في ساحة مدرسة (درعا المحطة) في منطقة الكاشف جنوب المدينة، وجالوا في أحيائها، مرددين شعارات تناصر نضالات الشعب الفلسطيني والمقدسيين ضد القوات الإسرائيلية.

    فلسطينيو درعا: ع القدس رايحين شهداء بالملايين
    © Sputnik . Mohammad Damour
    فلسطينيو درعا: "ع القدس رايحين شهداء بالملايين"

    ودوت أصوات المشاركين الذين رفعوا أعلام فلسطين والجمهورية العربية السورية، بالشعار الشهير، الذي لطالما ردده السوريون ما قبل الحرب على بلادهم: "ع القدس رايحين... شهداء بالملايين".

    فلسطينيو درعا: ع القدس رايحين شهداء بالملايين
    © Sputnik . Mohammad Damour
    فلسطينيو درعا: "ع القدس رايحين شهداء بالملايين"

    ومع قرب استحقاق الانتخابات الرئاسية في سوريا، تسعى الخلايا الإرهابية النائمة في درعا إلى زعزعة الاستقرار في المدينة، بما في ذلك تركيز نشاطها خلال الآونة الآخيرة، على عمليات الاغتيال بحق ناشطين سياسيين وحزبيين ومسؤولين محليين.

    وقالت مصادر أهلية في المدينة لـ"سبوتنيك" إن قلقها الأكبر خلال أي مسيرة داعمة للحقوق الفلسطينية، هو من تلك الخلايا النائمة التي خلفها آلاف المسلحين ممن سحبهم الجيش الإسرائيلي من المحافظة في عام 2018 عبر أراضي الجولان المحتلة، نحو عمق إسرائيل، مستدركة بقولها: "إلا أن ذلك لن يمنع أهالي درعا وفلسطينييها من التضامن".

    انظر أيضا:

    إعلام: آلاف الأردنيين يتوجهون إلى الحدود مع فلسطين... فيديو
    ممثلة إسرائيلية تتعرض لانتقادات واسعة بعد تغريدة عن فلسطين
    الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري للتصعيد بين إسرائيل وفلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook