00:30 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أدان رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، اليوم الجمعة، قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على مجموعة شبان تظاهروا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

    وبحسب البيان الذي نشرته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، فقد أدان الرئيس اللبناني "بشدة الجريمة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بإطلاقها النار بعد ظهر اليوم على مجموعة من الشباب الذين تظاهروا عند الحدود الجنوبية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد الشاب محمد طحان وإصابة آخر بجروح".

    وطلب الرئيس عون من وزير الخارجية والمغتربين، شربل وهبه، "إبلاغ الأمم المتحدة بالاعتداء الإسرائيلي وما أسفر عنه، تمهيدا لاتخاذ الخطوات اللازمة نتيجة ذلك".

    أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، قيام دبابات إسرائيلية بإطلاق نيران تحذيرية استهدفت مجموعات دخلت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

    وقال أدرعي في تغريدة على "تويتر": "قبل قليل قامت دبابات جيش الدفاع بإطلاق نار تحذيري نحو عدد من المشاغبين المشتبه بهم الذين اجتازوا من لبنان الى داخل الأراضي الإسرائيلية".

    وأضاف أدرعي: "لقد قام المشاغبون بالعبث بالجدار واضرام النيران في المنطقة ومن ثم ابتعدوا الى داخل لبنان".

    وتداولت وسائل إعلام عربية وإسرائيلية مشاهد فيديو تظهر اقتحام مجموعة محتجين الشريط الحدودي من لبنان باتجاه إسرائيل، في حدث وصف بـ"التطور غير المسبوق".

    ومن جهة أخرى، قالت وسائل إعلام أردنية، اليوم الجمعة، إن آلاف الشبان الأردنيين يتوجهون إلى الحدود مع فلسطين، دعما للشعب الفلسطيني.

    انظر أيضا:

    تحرك رباعي عربي لوقف "الانتهاكات" الإسرائيلية
    فرقة "47" تدخل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بأسلحتها "الخاصة"... فيديو
    "دماغ اصطناعي" يطير بسلاح لأول مرة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    القدس, إسرائيل, فلسطين, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook