12:38 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الأحد، مقتل شخصين وإصابة 25 آخرين، معظمهم أطفال ونساء جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، إن "إجمالي ما وصل إلى مجمع الشفاء الطبي بغزة حتى اللحظة شهيدان و25 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات جراء سلسلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المركز لمنازل المواطنين وسط مدينة غزة ونعتقد أن العدد مرشح للزيادة جراء حجم الدمار".

    وأضاف، "لازالت طواقم الاسعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام".

    وقصفت إسرائيل غزة بغارات جوية عنيفة لم تتوقف ليل (السبت – الأحد) تزامنا مع إطلاق المقاومة الفلسطينية وابلا من الصواريخ على تل أبيب.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك"، أن القصف الإسرائيلي سبب انفجارا عنيفا، تزامن معه انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء مدينة غزة.

    وأكدت وسائل إعلام فلسطنية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف منزلين في شارع الوحدة مقابل مخبز الشنطي بغزة ودكهما فوق رؤوس ساكنيهما.

    ونشرت مقاطع فيديو تظهر الدمار الذي سببه القصف.

    وفي الوقت ذاته، أطلقت المقاومة الفلسطينية وابلا من الصواريخ على وسط وجنوب إسرائيل واستهدفت بعض الصواريخ محيط مطار بن غوريون.

    وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية،️ إصابة عشرة إسرائيليين بجروح طفيفة في أثناء هروبهم باتجاه الملاجئ عقب إطلاق وابلا من الصواريخ من قطاع غزة.

    كان المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قال في وقت سابق اليوم السبت، إن العاصمة الإسرائيلية تل أبيب "ستعود لتقف على ساق واحدة".

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن القبة الحديدية تعترض عشرات الصواريخ في جميع أنحاء إسرائيل من الجنوب إلى هرتسليا والملايين في الملاجئ وفي الغرف المحصنة.

    ودمر الجيش الإسرائيلي يوم السبت مبنى مؤلفا من 12 طابقا في مدينة غزة يضم مكاتب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية وقناة الجزيرة القطرية.

    وقدمت إسرائيل تحذيرا مسبقا من الضربة حتى يمكن إخلاء المبنى. وقال الجيش الإسرائيلي إن المبنى هدف عسكري مشروع لأنه يحتوي على أصول عسكرية لحركة حماس التي تدير غزة.

    ولم يظهر أي مؤشر حتى الآن على تراجع العمليات القتالية مع دخول يومها السابع مع إعلان الفلسطينيين أن ما لا يقل عن 145 لقوا حتفهم في غزة منذ اندلاع القتال يوم الاثنين من بينهم 41 طفلا، وتقول إسرائيل إن "عشرة سقطوا قتلى بينهم طفلان".

    انظر أيضا:

    القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض عشرات الصواريخ والملايين في الملاجئ
    إعلام إسرائيلي: بعض صواريخ "حماس" استهدفت محيط مطار بن غوريون
    قصف إسرائيلي عنيف على غزة وإصابة 10 إسرائيلين في أثناء هروبهم من صواريخ المقاومة.. فيديو
    إعلام: اشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين شمال القدس.. فيديو
    الكلمات الدلالية:
    غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook