21:37 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 133
    تابعنا عبر

    عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قراره تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة.

    وقال هنية، في بيان، إن "قرار السيسي يعكس الالتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس"، وذلك حسب وكالة "معا" الفلسطينية.

    وثمن المسؤول الفلسطيني "الجهود التي تبذلها مصر من أجل كبح جماح العدوان الاسرائيلي على الأهل في غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع".

    وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم، عن مبادرة مصرية تقضي بمنح مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لصالح عملية إعادة إعمار قطاع غزة. في ظل الهجمات الإسرائيلية على القطاع التي خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى وأضرت بالبنية التحتية.

    وكان مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، أعلن أن خسائر القصف الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من أسبوع على قطاع غزة بلغت 244 مليون دولار، مشيرا إلى أن الغارات الإسرائيلية دمرت 73 مقرا حكوميا، واستهدفت شبكات المياه والصرف الصحي.

    انظر أيضا:

    السيسي: لا سبيل لإنهاء العنف في الأراضي الفلسطينية إلا بهذا الحل... فيديو
    السيسي: عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة سيكون له نتائج إيجابية
    تعليق صورة السيسي في شوارع غزة
    فلسطين تشكر السيسي لفتح مستشفيات مصر أمام جرحى "العدوان الإسرائيلي" على غزة
    السيسى يصدر توجيها بشأن مصابي الغارات الإسرائيلية في قطاع غزة
    السيسي يبحث مع البرهان تطورات سد النهضة... وجهود دولية لوقف إطلاق النار في غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook