20:05 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس الإقليم الخارجي لحركة حماس، خالد مشعل، إن "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، نجحت في تهشيم صورة الجيش الإسرائيلي".

    وأضاف مشعل، خلال لقاء مع قناة "الأقصى" الفضائية: "المقاومة من غزة انتصرت للقدس والأقصى، ولا يمكن لأحد بعد اليوم أن يراهن على العدو المهزوم".

    وتابع: "غزة ومقاومتها أخذت باقتدار سيف القدس، والمقاومة في غزة هشّمت صورة الجيش الصهيوني"، مضيفا أن "شعبنا في غزة والقدس بعث روح الانتفاضة من جديد، وغزة جعلت المستحيل ممكنا من خلال انتصارها للقدس".

    وشدد رئيس الإقليم الخارجي لحركة حماس، على ضرورة تواصل الانتفاضة في الضفة والداخل المحتل، مضيفا أن هذا "أمر ممكن وضروري لأن العدو فشل وارتبكت حسابته، ولم يستطع أن يحقق أهدافه بغزة".

    ورأى مشعل أن "إسرائيل تبحث عن صورة المنتصر بعد أن هزمتها المقاومة"، قائلا: إن المقاومة "هيأت نفسها للتصدي لحرب تستمر أسابيعَ وشهورا"، مضيفا أن "الاحتلال سيوقف الحرب رغما عنه، لأنه لن يتحمل استمرارها".

    وتشن إسرائيل، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

    من جانبها، تطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل أكثر من 10 أشخاص والعديد من الإصابات.

    انظر أيضا:

    غوتيريش يدعو المجتمع الدولي إلى ضمان تأمين التمويل الكافي للعمليات الإنسانية في غزة
    فرنسا ومصر والأردن تتفق على تدشين مبادرة إنسانية في غزة
    حقيقة خروج عدد من قادة فصائل المقاومة وعائلاتهم في غزة إلى مصر
    الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مواقع لحركة الجهاد الإسلامي في غزة
    خالد مشعل يتحدث عن شروط حماس لوقف إطلاق النار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook