16:10 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم الأربعاء، سقوط 5 مقذوفات أطلقتها جماعة "أنصار الله" اليمنية، على قرية حدودية بمنطقة جازان.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكرت قناة الإخبارية الرسمية السعودية أن "الدفاع المدني أعلن سقوط 5 مقذوفات حوثية على قرية حدودية بمنطقة جازان".

    وأوضح الدفاع المدني السعودي أن "المقذوفات الحوثية وقعت بالقرب من الطريق العام للقرية، دون حدوث أية إصابات في صفوف المدنيين".

    أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، في وقت سابق من اليوم، إحباط هجوم واسع وشيك لجماعة "أنصار الله"، في محافظة الحديدة، غربي اليمن، محور اتفاق السويد الذي توصل إليه الجانبان أواخر عام 2018.

    وذكرت وكالة "2 ديسمبر" الناطقة باسم المقاومة الوطنية اليمنية العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن "الحوثيين حاولوا استغلال إجازة عيد الفطر المبارك، ورتبوا لهجوم بري وبحري واسع على مواقع القوات المشتركة في حي منظر جنوب مدينة الحديدة، بهدف تحقيق اختراق صوب مدينة الحديدة وعزل المناطق المحررة جنوبها".

    تقود السعودية، منذ 26 من مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين أواخر 2014.

    في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا تعمل على حل الصراع في اليمن
    برلمانيون يمنيون يطلبون توضيحا حول المنشأة العسكرية على جزيرة مايون وعلاقة الإمارات بها
    خبير: نحن بانتظار مبادرة روسية جدية لوقف الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook