12:18 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستعد مصر لإطلاق أول سيارة كهربائية مصرية تحمل اسم "نصر 70-E"، من المقرر بدء إنتاجها منتصف العام المقبل بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف سيارة سنويا، وسعر يبدأ بـ 290 ألف جنيه مصري.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع للحكومة المصرية، على "تويتر"، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن سبب اهتمام الحكومة بتوطين صناعة السيارات الكهربائية هو نتائجها الإيجابية على تحسين جودة الهواء.

    ولفتت إلى أن تأثيراتها الإيجابية تنعكس إيجابا على صحة المصريين، وتدعم خطط الدولة بتحقيق معدلات نمو مستدامة، وذلك عن طريق تبني آليات الاقتصاد الأخضر، الذي يعد صديقا للبيئة.

    ونشرت الصفحة رسما توضيحيا يرصد مراحل إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر، مشيرة إلى أن دراسة مشروع إنتاج السيارة بدأ عام 2019، وأنه سيتم إنتاجها في شركة النصر للسيارات بشراكة صينية عام 2022.

    ومن المتوقع أن يتراوح سعر السيارة حسب الفئة بين 290 إلى 400 ألف جنيه، وتتكون من 3 فئات تختلف وفقا لسعة البطارية ومدى السيارة الذي يشمل فئة الـ 250 كلم، والـ 400 كلم، والـ 500 كلم، بينما تصل مدة الشحن بالنظام المتوسط إلى 7 ساعات.

    ومن المقرر أن يتم إنتاج 50 ألف سيارة سنويا، بينما يهدف المشروع إلى مواكبة التوجه العالمي نحو استخدام السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها والحفاظ على البيئة إضافة إلى إعادة إحياء شركة النصر لصناعة السيارات.

    وتقوم الدولة بجهود لدعم صناعة واستخدام هذه السيارات، أبرزها إنشاء نحو 3 آلاف محطة شحن وتوفير حوافز مالية لمن يشتري تلك السيارات، إضافة إلى تقديم تسعيرة كهرباء تساهم في دفع الناس لاستخدامها، بعد استكمال تراخيص الاستخدام من وزارة الداخلية.

    إنفوجرافيك - السيارات الكهربائية في مصر
    © Sputnik
    السيارات الكهربائية في مصر

     

    انظر أيضا:

    وزيران مصريان يشتريان سيارات كهربائية تنتجها بلادهم لأول مرة
    ما التغييرات التي تطرأ على السوق المصري... بعد إنتاج أول سيارة كهربائية؟
    مصر... منح 50 ألف جنيه لمن يشتري السيارة الكهربائية المحلية
    نائب رئيس شعبة السيارات يكشف لـ"سبوتنيك" سبب الاهتمام المصري بصناعة السيارة الكهربائية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook